وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال المرأة تقر فعاليات ليوم الثامن من اذار

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 21:46 )
غزة- معا - عقد المكتب التنفيذي لكتلة نضال المرأة اجتماعه الدوري في قطاع غزة بحضور عضو اللجنة لمركزية سكرتير لجنة العمل النقابي والمهني المحامي لؤي المدهون، وعضو اللجنة المركزية وسكرتيرة كتلة نضال المرأة زينت موسى.

وبحث المجتمعون العديد من القضايا التي تهم المرأة الفلسطينية، والمعيقات التي تواجهها، مؤكدين على ضرورة تذليلها، والوقوف على مطالب كتلة نضال المرأة، معتبرين اجتماعهم بمثابة محطة لاستحضار واقع المرأة وما تعيشه من معاناة.

واستعرض المدهون مع أعضاء المكتب التنفيذي أخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، واخر التطورات التنظيمية والجماهيرية على صعيد التنظيم بشكل عام مستعرضا العديد من النشاطات والادوار التي قامت بها المرأة الفلسطينية من اجل تعزيز مكانتها كشريك داخل المجتمع، مشيدا بدورها التاريخي بانخراطها في النضال والكفاح جنبا الى جنب مع المقاتلين من اجل تحرير فلسطين ومن اجل بناء دولة فلسطينية يسودها العدل والمساواة.

وأشار المدهون الى ان جبهة النضال الشعبي قطعت شوطا كبيرا في مجال الاهتمام بأوضاع وقضايا المرأة، مسترسلا في حديثه بأن الجبهة عملت على إرساء مجموعة من الأسس مكنت المرأة من اتخاذ العديد من القرارات والتوجهات التي ساهمت في تعزيز مكانتها التنظيمية.

في هذا السياق أشار المدهون الى أن الجبهة مقبلة على تأسيس مؤسسات نسوية متخصصة تعمل على تمكين المرأة وخدمة قضاياها تعتمد في برامجها على النوع الاجتماعي بهدف تعزيز وتقوية مأسسة ونشر مبادئ الإنصاف والمساواة بين الجنسين.

ودعا المدهون المكتب التنفيذي الى الاقتراب أكثر لقضايا وهموم النساء وحل مشاكلهن بشكل يومي، ومساندة كافة نضالاتهن، والمبادرة بإعداد مجموعة من اللقاءات والندوات الاجتماعية بحضور الشخصيات المسئولة على المستوى الوطني من صناع القرار إضافة الى عقد ورش العمل المتخصصة ورفع مخرجاتها الى الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية.

ومن جانبها استعرضت زينب موسى الأنشطة والفعاليات التي قام المكتب التنفيذي لكتلة نضال المرأة في المحافظات الجنوبية، والتي أسهمت في خلق فرص لتبادل الخبرات بين الرفيقات، كما سلطت الضوء على ما حققوهن من فوائد على أصعدة عديدة ضمن مشاركاتهن في الأنشطة النسوية داخل الجبهة وخارجها.

وتحدثت زينب موسى عن أهمية دور المرأة الفلسطينية في النضال الوطني والمشاركة السياسية وحقها في التواجد في مراكز صنع القرار.

واتخذ المكتب التنفيذي في اجتماعه العديد من القرارات والتوصيات المتعلقة بالشأن الداخلي، كما اقر أنشطة وفعاليات الكتلة في الثامن من أذار.