وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية دار المعاقين في محافظة شمال غزة تعلن عن دعمها للتعداد العام للسكان

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 21:50 )
غزة- معا- نظم مكتب التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 في محافظة شمال غزة، اليوم الثلاثاء ، ندوة حول التعداد وذلك بالتعاون مع جمعية دار المعاقين في بيت لاهيا بحضور كل من أ. عبد الحكيم شقليه مساعد مدير التعداد في محافظة شمال غزة والمنسقة الإعلامية للتعداد سماح البع ومديرة الجمعية أ. نهيل صبيح و عدد كبير من السيدات .

رحبت سماح البع بالحضور ثم تحدثت عن ماهية التعداد وأهميته والقرارات الخاصة بتنفيذه ومراحله، بداية بمرحلة الحزم حتى مرحلة العد، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية للتعداد وهي "ترقيم المساكن والمباني والمنشآت السكنية قد بدأت بتاريخ 16-10-2007 ، موضحة عن آلية سير الحملة الإعلامية لهذا المشروع ، مؤكدة على ضرورة تكثيف كافة الجهود الإعلامية وبالتعاون مع كافة البلديات والمؤسسات من أجل انجاح هذا المشروع .

وأكد عبد الحكيم شقليه على أهمية الدور الذي يؤديه الفريق الوطني للتعداد في خدمة محافظة شمال غزة شارحاً النتائج المتوقعة من التعداد والتي سيكون بمصلحة الوطن والمواطنين ، مشيراً إلى ضرورة التجاوب مع الفريق الوطني للتعداد الذي سيرتدي بطاقة تعريفية رسمية عن نفسه ، مطالباً جميع النساء أن يكون هناك نوعاً من الدقة والموضوعية خلال تزويد فريق التعداد بالمعلومات في الاستبيان التذكيري التي سيبنى عليها الحقائق عن واقع الشعب الفلسطيني في مرحلة الترقيم والعد، مؤكدا على أن المعلومات ستكون سرية للجهاز المركزي للإحصاء فقط.
ومن جانبه، أكدت مديرة جمعية دار المعاقين عن دعمها ومساندتها للتعداد وعلى أهمية التعاون مع المشروع الوطني، وما سيعود على سكان المحافظة بالخير، داعية جميع الحضور من السيدات على ضرورة التعاون الكامل مع فريق التعداد لإنجاح المشروع الوطني الكبير.