وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي: سنلاحق "العصابات السياسية والاجرامية" ولن نسمح لحماس الضفة امتلاك المتفجرات والسلاح

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 22:06 )
بيت لحم- معا- توعد رئيس المخابرات الفلسطيني توفيق الطيراوي بملاحقة من اسماها العصابات السياسية والاجرامية التي تسعى للعبث في امن الوطن والمواطن في الضفة الغربية .

وقال الطيراوي في بيان صحفي وصل لوكالة " معا" , وتعقيبا على ما جرى في مدينة الخليل اليوم واصابة مدير الامن الوقائي بجراح خلال اشتياكات مسلحة مع احدى العصابات :" اننا لن نسمح لتلك العصابات بالعبث في امن الوطن في الضفة الغربية ولن نسمح بتجاوز القانون وامتلاك السلاح غير الشرعي .

واضاف بيان الطيراوي :" بان الاجهزة الامينة ستبرهن للجميع بان السلطة الشرعية سلطة واحدة وعلى قبل واحد مع السلطة الامنية وسيتم معاقبة كل مخالف حسب القانون.

وفي مقابلة عرضت القناة العاشرة جزءا منها للطيراوي , اتهم فيها اسرائيل بامداد حماس بالسلاح في الضفة الغربية .

وقال الطيراوي:" ان اسرائيل تعمل على مساعدة حماس وتنقل عناصرها الى مناطق تخضع للسيطرة الاسرائيلية وتمدها بالسلاح , متسائلا من اين تحصل حماس على المتفجرات والسلاح ؟ في ظل ان الحدود مع الاردن مغلقة .

كما وعد الطيراوي بان الاجهزة الامنية لن تسمح بتكرار تجربة حماس في قطاع غزة وستستمر بملاحقتها , واضاف قائلا:" انا اعد بان ما حدث في غزة لن يحصل في الضفة ونحن تعلمنا درسا من تجربة غزة ونعمل على قلب واحد في الاجهزة الامنية لحفظ الامن والنظام.

وقال ان الاجهزة الامنية لن تسمح لحركة حماس الاحتفاظ بسلاحها في الضفة الغربية , وانا رجل عسكري ولست سياسيا رغم موقعي السياسي واعلم على مساعدة الاجهزة الامنية للحفاظ على الامن.

تصريحات الطيراوي تاتي بعد يوم من تهديد حركة حماس وعلى لسان القيادي نزار ريان بالتهديد باحداث انقلاب في الضفة الغربيةعلى غرار ما حدث في قطاع غزة .

وكان وزير الداخلية الفلسطيني اللواء عبد الرزاق اليحيي قال إن ما حدث في قطاع غزة لن يتكرر في الضفة الغربية "لأن لدينا القوة الكافية", جاءت أقوال اليحيى خلال لقائه مع 23 قنصلاً أجنبياً من القناصل المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في مدينة نابلس قبل ظهر اليوم الثلاثاء.