وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية بغزة تؤكد على أهمية العمل الوحدوي

نشر بتاريخ: 25/02/2016 ( آخر تحديث: 25/02/2016 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- استقبلت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في المحافظة الوسطى بغزة، اليوم الخميس، وفد ممثلي القوى الوطنية والاسلامية، الذي قام بتنظيم هذه الزيارة لتعزيز اواصر العمل الوحدوي المشترك، وكان في استقبال الوفد الزائر عدد من قيادة المبادرة الوطنية في قطاع غزة والمحافظة الوسطى، بمقرها في مخيم النصيرات.

ورحب جهاد عرادة ممثل المبادرة الوطنية في لجنة القوى الوطنية والاسلامية في الوسطى بهذه الزيارةن والتي تعبر عن مدى الترابط والتواصل الدائم الذي تحرص عليه المبادرة الوطنية مع كافة القوى السياسية الفلسطينية، مثمنا المواقف الايجابية التي تتخذها لجنة القوى دون اعطاء المجال لتداعيات ظروف الانقسام ان تنعكس سلبا عليها.

واستعرض القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية د. عبد الله ابو العطا، آخر المستجدات على الساحة السياسية الفلسطينية لا سيما الحراك الاخير المتعلق بملف المصالحة وكيفية الالتقاء مع مختلف القوى، لدعم وتعزيز الهبة الجماهيرية وتطويرها في وجه الاحتلال، بما في ذلك المشاركة الفاعلة في حملات المقاطعة لاسرائيل وسبل توسيعها ودعمها.

ودعا أبو العطا الى ضرورة تطبيق القرارات الاخيرة للمجلس المركزي، بما يكفل فتح افاق جديدة في العمل السياسي والوطني المشترك،  وضرورة مواصلة الفعاليات المساندة للأسير الصامد محمد القيق ولكافة الاسرى في سجون الاحتلال.

واعتبر أن المبادرة الوطنية وعبر تواصلها مع مختلف القوى والفعاليات، تسعى لتخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن تردي الاوضاع الاقتصادية وانغلاق الافق السياسي.

وشدد القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية نبيل دياب على اهمية الالتقاء مع القوى حول القواسم المشتركة لاسيما العمل الجاد فيما بينها للمساهمة في ايجاد حلول للازمات المتفاقمة في قطاع غزة بما فيها ازمة الكهرباء والبطالة وغيرها من الازمات، التي باتت تؤرق حال الناس.

وأكد أن هذا لا يتأتى إلا من خلال الاصرار على اهمية استعادة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة فعلا لا قولا، في اشارة منه الى ضرورة تطبيق اتفاقات المصالحة.

وأعرب وفد القوى المشاركة في الزيارة عن اعتزازهم بالدور الوطني والنضالي الذي تجسده حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وابتكارها لأساليب خلاّقة في المقاومة ومواجهة الاحتلال وتحديدا المقاومة الشعبية ودور أمينها العام د. مصطفى البرغوثي في محاولة توفير الحشد والدعم والاسناد والتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وأشار الوفد إلى أن المبادرة الوطنية الفلسطينية بمثابة مكون اصيل من مكونات العمل الوطني والسياسي الفلسطينين  ومشاركتها تشكل إضافة نوعية في الأداء الوطني والكفاحي.