وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الاتحاد الآسيوي: الجيش 1 - فنجاء 0

نشر بتاريخ: 25/02/2016 ( آخر تحديث: 25/02/2016 الساعة: 14:13 )
كأس الاتحاد الآسيوي: الجيش 1 - فنجاء 0
مسقط - معا : بدأ نادي الجيش السوري مشوار المنافسة بتحقيق الفوز على فنجاء العماني 1-0 يوم الأربعاء على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

وسجل يوسف كلفة هدف الفوز الثمين لصالح الجيش في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز المحرق البحريني على ضيفه أهلي الخليل الفلسطيني 2-1 على الستاد الوطني في المنامة.

وتصدر المحرق ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف المسجلة أمام الجيش، في حين بقي رصيد أهلي الخليل وفنجاء خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 9 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي أهلي الخليل مع الجيش في الخليل، وفنجاء مع المحرق في مسقط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.

وكان الجيش الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، ولكن لاعبي الفريق لم ينجحوا في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الحارس مازن الكسبي.

وتحسن أداء الفريق العماني في الشوط الثاني، ولكن الجيش خطف هدف الفوز الثمين في الدقيقة 78 عبر تسديدة يوسف كلفة بعيدة المدى.

تصريحات المدربين:
- أحمد الشعار مدرب نادي الجيش السوري:
"كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة حيث أكد فنجاء أنه ليس بالخصم السهل، حاولنا ما بوسعنا إغلاق المناطق في الدفاع والسيطرة على الكرة وقد نجحنا في الخروج من الشوط الأول دون أن نتعرض لأي أهداف".

"أريد أن أشكر اللاعبين على الجهد الذي قدموه، لعبنا بتوازن جيد بين الهجوم والدفاع، مما ساعدنا على تحقيق فوز جيد، وهذه بداية إيجابية لنا في البطولة".

- لطفي جبارة مدرب فنجاء العماني:
"كنا نعرف أن لاعبي الجيش يمتلكون روحا قتالية عالية، ولكننا لم نكن سيئين في المباراة، حيث سيطرنا على المجريات.. حاولنا الضغط على الفريق المقابل في وسط الملعب، ولكننا افتقدنا للإنهاء الجيد أمام المرمى".

"ارتكبنا العديد من الأخطاء الفردية مما أثر علينا في الشوط الثاني، في حين أن الجيش استغل أحد هذه الأخطاء ليسجل الهدف الوحيد في المباراة، لا زال لدينا الكثير من الثقة بقدرتنا على تحقيق عودة جيدة في المباريات المقبلة".