وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : إتحاد الملاكمة ينظم دورة الحكم الوطني الأولى

نشر بتاريخ: 25/02/2016 ( آخر تحديث: 25/02/2016 الساعة: 19:32 )
غزة : إتحاد الملاكمة ينظم دورة الحكم الوطني الأولى
غزة - معا : قرر إتحاد الملاكمة في المحافظات الجنوبية أن يطلق دورة الحكم الوطني الأولى تحت مسمى " دورة الأسير محمد القيق " و ذلك الثلاثاء الموافق الأول من مارس المقبل تحت رعاية وزارة الشباب و الرياضة و في إطار مجهودات الإتحاد لنشر اللعبة.

و يتضمن برنامج الدورة شرحاً لقانون اللعبة المعتمد من الإتحاد الدولي AIBA و المترجم من قبل الإتحاد الفلسطيني للملاكمة، حيث يحاضر فيها نخبة من حكام اللعبة أمثال عمر الكيالي و عمران أبو شاويش و فايز أبو دية بالإضافة إلى شرح لأهم حالات الإصابة خلال النزال يقدمها الدكتور سليم رمضان.
و حول الدورة صرح نائب رئيس الإتحاد الفلسطيني للملاكمة جمال الفار " أن الدورة تأتي في إطار جهود الإتحاد لنشر اللعبة موضحاً أن إتحاده لم يتلقى التمويل المطلوب لإقامة البطولات و الفعاليات و رغم ذلك فإننا مصرين على تقديم إضافة للعبة".
فيما نوه مدير الدورة و أمين سر الإتحاد علي عبد الشافي " أن اختيار مسمى الدورة يأتي تضامناً مع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام ، في خطوة للالتفاف على ثوابت و حقوق شعبنا الفلسطيني ".
يذكر أن الإتحاد الفلسطيني للملاكمة قد نظم في أوقات سابقة عدة بطولات رسمية و تنشيطية بالإضافة إلى دورة المدرب الوطني الأولى على مستوى قطاع غزة و عدد من ورش العمل للحكام و المدربين و التي سبقت البطولات.