وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سرايا القدس: "استشهادي" فجر عبوة ناسفة والقى قنابل واشتبك مع قوة اسرائيلية وانسحب بسلام

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- قالت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- إن أحد عناصرها "الاستشهاديين" نفذ عملية استهدفت عناصر قوة خاصة اسرائيلية تسللت الى الاراضي الفلسطينية جنوب القطاع, وأنه تمكن من العودة بسلام.

وأوضحت السرايا في بيان وصل "معا" أن الفدائي كان في مهمة "استشهادية" وأنه تمكن من تفجير عبوة ناسفة والقى قنابل يدوية على عناصر القوة الخاصة قبل أن يمطرها بوابل من الرصاص وينسحب بسلام.

واطلقت السرايا على العملية اسم "اقتناص الاغبياء" في اشارة الى عناصر القوات الخاصة الاسرائيلية الذين يتسللون الى مناطق داخل قطاع غزة لتنفيذ عمليات اغتيال ورصد المجموعات التي تطلق الصواريخ على البلدات الاسرائيلية.

وبينت السرايا أن العملية وقعت في بيارة احد المواطنين الواقعة شرق عبسان شرق محافظة خان يونس في جنوب القطاع, عندما تسللت القوة الخاصة الى ذلك المكان, وكان "الاستشهادي" لها بالمرصاد, مشيرة الى أنه لم يصب بجراح رغم أن الاشتباك استمر مدة طويلة- على حد قول البيان.

وتكثف اسرائيل في الاونة الاخيرة من عمليات التوغل المحدود في قطاع غزة, والتي كان آخرها الاثنين عندما توغلت القوات الاسرائيلية في جنوب القطاع وشماله ما اسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين ومقتل جندي اسرائيلي واصابة آخر بجراح.