وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمات متطرفة ترفض مشاركة الهباش في ندوة بالجامعة العبربة

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 28/02/2016 الساعة: 15:38 )

رام الله- معا- قال مكتب قاضي القضاة محمود الهباش انه تعرض لهجوم حاد من قبل بعض المواقع العبرية المتطرفة احتجاجا على مشاركته المتوقعة في ندوة تنظمها الجامعة العبرية الثلاثاء المقبل بعنوان"  الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ".

واضاف البيان الذي ارسله مكتب الهباش ان الهجوم يأتي الهجوم احتجاجا على الندوة التي ينظمها معهد ترومان في الجامعة العبرية والتي تدور حول الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي" والتي من المقرر عقدها يوم الثلاثاء القادم بمشاركة  الهباش وعضو الكنيست الاسرائيلي عوفر شيلح عن حزب "هناك مستقبل" .

ووفقا لما اروده البيان فقد تقدمت حركة ((اذا رغبتم)) الاستيطانية الاسرائيلية وهي احدى الحركات الصهيونية المتطرفة ولديها فروع طلابية في المراكز والجامعات والمعاهد الاسرائيلية، بإعتراضها على هذه الزيارة ووجهت رسالة بهذا الخصوص الى وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت والى مدير معهد ترومان من أجل إلغاء مشاركة الهباش، بذريعة ان الهباش يدعم الارهاب والمخربين "حسب زعمهم"، وان الهباش لديه العديد من التصريحات الداعمة والمؤيدة للإرهاب، ومنها احدى التصريحات التي قال فيها ان فلسطين سيتم اعادتها فقط عبر المقاومة، وانه يمجد الاسرى الفلسطينيين.

وعلى صعيد آخر اكد موقع "واللا العبري" أن العشرات من الطلبة الاسرائيليين اعربوا بدورهم عن اعتراضهم على نية معهد ترومان في الجامعة العبرية استقبال قاضي قضاة فلسطين.

لكن الجامعة العبرية رفضت التعامل مع رسائل الضغط لرفض استقبال الهباش، معتبرة أنها مع حرية التعبير والتعددية طالما لم يتم انتهاك القانون، مشيرةً إلى أن معهد ترومان يعمل لتعزيز السلام ويسمح بالحوار المشترك كأساس لحل الصراع. كما ورد في البيان.