وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تعلن عن تأسيس مجلس تنمية الاقتصاد المحلي

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 28/02/2016 الساعة: 19:32 )
رام الله- معا- عقد مجلس تنمية الاقتصاد المحلي لمدينة البيرة اجتماعه الاول، بوم الاحد، في مقر بلدية البيرة وبحضور اعضاء المجلس والذين تم اختيارهم من قبل البلدية لعضوية المجلس والذي يهدف الى رسم معالم قيادة التنمية الاقتصادية المحلية لمدينة البيرة.

وجاء ذلك ضمن رؤية مجلس بلدية البيرة ومؤسسات المجتمع المدني فيها، بأهمية تشكيل المجلس ورفده بذوي الاختصاص والخبرة والدراية في التنمية الاقتصادية المحلية ولكونهم الاكثر اطلاعا على اولويات المدينة واحتياجاتها والأقدر على استقطاب الاطرف اصحاب العلاقة للمشاركة في العملية التنموية للمدينة.

ويعتبر المجلس اطارا مؤسساتيا سيسعى الى تعزيز الميزة التنافسية لمدينة البيرة وتحسين البيئة الجاذبة للاستثمار فيها والعمل على دعمها ومساندتها امام الجهات ذات العلاقة والاختصاص، ودور التشبيك والمناصرة امام المحافل والمؤسسات المحلية والدولية، وسيقوم بنقل التجارب المحلية والإقليمية والعالمية الى مدينة البيرة لتساهم هذه التجارب في تحديد اليه عمله، واهدافه وأدواره وما سيؤدي ذلك الى تحديد الانشطة اللازمة لأداء هذا الدور بشكل فعال ومستدام.

يُشار الى ان مجلس تنمية الاقتصاد المحلي لمدينة البيرة، تشكل من د. سعيد هيفاء رئيس دائرة الاقتصاد في جامعة بير زيت وخليل رزق رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية وهيثم الوحيدي الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار واياد المسروجي الرئيس التنفيذي لشركة ادوية القدس وسام بحور مدير عام شركة ايم لتقنيات المعلومات وأمل المصري رئيس تحرير مجلة "ميدل ايست بزنس" و"جوزيف نسناس" رئيس جمعية البنوك في فلسطين.