وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عرض مسرحي ترفيهي لأيتام التضامن في مركز أوتار

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 29/02/2016 الساعة: 10:28 )
نابلس- معا- أقامت جمعية التضامن الخيرية بدعم من مؤسسة عبد المحسن قطان وبالتعاون مع مركز أوتار، يوم الأحد، عرضا مسرحيا للأطفال الأيتام في مقر المركز لفرقة مسرح السيلة من الناصرة، بقيادة المخرج والكاتب راضي شحادة.

وحضر العرض عدد من المدارس وعدد من الأيتام التابعين للجمعية، وبإشراف موظفات قسم الأيتام. 

واستمر العرض لمدة 45 دقيقة، تناول فيها موضوع غاية في الأهمية في ظل الأوضاع السياسة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني الآن وهو حق العودة.

وكان الهدف الرئيسي للمسرحية، تعريف الأطفال بان فلسطين هي للشعب، وأن الإسرائيليين هم الدخلاء الذين استوطنوا ارض فلسطين، وهجروا أهلها وأننا شعب مناضل لنا حق العودة إلى أراضينا وسنعود يوما ما.

و أكّد رئيس الجمعية على أهمية مثل هذه الأنشطة بالنسبة للأطفال، لما فيها من توعية الأطفال حول موضوع أرضهم وحقهم بالعودة من خلال عرض ترفيهي رسم البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال.

واشار سلام قاعود مدير مركز أوتار للإبداع الفني والثقافي، إلى استعداد المركز لتنظيم عدد من الفعاليات الموجهة لهذه الفئة من المجتمع ورعاية مواهب المبدعين منهم ودمجهم في برامج ومشاريع المركز بشكل دائم.

وشكر د. مقبول ورئيسة قسم الأيتام سعاد حجاوي، وأعضاء الهيئة الإدارية، سلام قاعود مدير مركز أوتار للإبداع الفني والثقافي لتعاونه الدائم والمستمر.