وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"النجاح" وإطفائية نابلس تحتفلان باليوم العالمي للسلامة العامة

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 29/02/2016 الساعة: 15:09 )
"النجاح" وإطفائية نابلس تحتفلان باليوم العالمي للسلامة العامة
نابلس- معا- احتفلت لجنة السلامة العامة في جامعة النجاح الوطنية وبالشراكة مع إطفائية بلدية نابلس، يوم الإثنين، بفعاليات اليوم العالمي للسلامة العامة، أو ما يُعرف بيوم الحماية المدنية، عبر تنظيمها لمعرض وسلسلة من الفعاليات، وذلك أمام مبنى كلية العلوم في الحرم الجامعي الجديد.

وافتتح المعرض د. عدنان ملحم مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، وأ. رامز الدلع مدير إطفائية بلدية نابلس، ومقرر لجنة السلامة العامة في جامعة النجاح د. نضال زعتر، بحضور عدد من طلبة مختلف كليات الجامعة.

وأكد د. ملحم، أن يوم السلامة العامة هو يوم في غاية الأهمية، وله دلالاته حول مواءمة المؤسسات المحلية مع شروط السلامة العامة، مشيراً إلى أن جامعة النجاح تعتبر أولى الجامعات التي إهتمت في السلامة العامة لذلك يوجد لجنة للسلامة العامة في جامعة النجاح.
وأوضح أن جامعة النجاح تراعي كل معايير السلامة العامة على كافة الأصعدة والمعايير، وتنظّم جوائز لأفضل كلية أو قسم يراعي تلك المعايير، شاكراً إطفائية بلدية نابلس على تعاونها المستمر مع الجامعة.

وثمّن الدلع علاقة الشراكة التي تربط إطفائية بلدية نابلس بجامعة النجاح، مؤكداً على إستمرار التواصل بين الطرفين، مشيراً إلى أن هذا اليوم يتمتع بخصوصية خاصة لدى الإطفائية بإعتباره اليوم الوحيد الذي يُعنى بالسلامة العامّة حول العالم.

وبيّن ضرورة مثل هذه الفعاليات في رفع مستوى الوعي بالسلامة العامة لدى المجتمع، موضحا أن الإطفائية أجرت تقييم لمعايير السلامة العامة في جامعة النجاح، وأن النتائج كانت مبهرة وتدعو للفخر بحرص الجامعة وإلتزامها بتلك المعايير.

ودعا د. زعتر، إلى ضرورة نشر الوعي بشروط السلامة العامة عن طريق أنشطة وفعاليات من هذا النوع، شاكراً إدارة جامعة النجاح على توفيرها التسهيلات اللازمة لإقامة مثل هذه الأنشطة، مشيراً إلى أنه سيكون هناك المزيد من الأنشطة التي ستنظمها لجنة السلامة العامة في المستقبل القريب.
وتضمّن المعرض مجموعة من الصور التي توضح كيفية الإنقاذ وتقديم الإسعاف الأولي، بالإضافة الى صور لحوادث وقعت نتيجة الإهمال، وتضمّن عرض للأدوات والمعدات التي تستخدمها إطفائية بلدية نابلس عند وقوع الحوادث.

وقدّم أفراد الإطفائية ولجنة السلامة العامة شرحاً عن عمل هذه المعدات، وأجابوا عن أسئلة زائري المعرض وإستفساراتهم.