وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشافة الفلسطينية تفوز بالعضوية الكاملة في المنظمة العالمية

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 29/02/2016 الساعة: 16:05 )
الكشافة الفلسطينية تفوز بالعضوية الكاملة في المنظمة العالمية
الخليل - معا -نعمان سلهب - مفوضية الإعلام - فازت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بالعضوية الكاملة في المنظمة العالمية للحركة الكشفية WOSM مع حقوقها في التصويت، وذلك في كتاب رسمي وصل الأمانة العامة للجمعية امس الاحد من الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية سكوت تير .
بدوره تقدم القائد الكشفي محمد جميل سوالمة و قيادة الحركة الكشفية الفلسطينية وكافة مفوضيات المحافظات في الوطن والشتات ، وكافة المفوضيات التخصصية ولجانها المختلفة بعظيم آيات التهنئة والتبريك بهذا الانجاز الكبير. شاكرين الله عز وجل اولاً وكل من ساهم بعمله وجهده وماله وما استطاع من اجل رفعة الحركة الكشفية الفلسطينية وارتقائها في كافة المحافل والانشطة الكشفية المحلية والعربية والعالمية .

وتقدمت قيادة الكشافة الفلسطينية بعظيم شكرها وامتنانها للقائد الكشفي الكبير د. عاطف عبد المجيد مدير الاقليم العربي الامين العام للمنظمة الكشفية العربية على ما بذله من جهد كبير في انجاز هذا الاعتراف ، وقدمت شكرها أيضاً للأشقاء في الجمعيات الكشفية العربية واصدقاء الكشافة الفلسطينية في جميع الاقاليم والجمعيات الكشفية العالمية على دعمهم ومساندتهم والتصويت لها للحصول على هذا الاستحقاق الهام.

وتقدمت القيادة الكشفية الفلسطينية بالشكر للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلاً برئيسه اللواء جبريل الرجوب على ما بذله من جهد في رعاية و دعم هذا التوجه واتمام انجازه، كما وقدمت شكرها لأمين عام المجلس العميد عصام القدومي و ادارة ودائرة الكشافة والمرشدات فيه على ما بذلوه من جهود ساهمت في الوصول لهذه النتيجة.
وبحسب إفادة الاعلامية القائدة حنان الريفي ، فقد تقدم رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب بتهانيه القلبية للسيد محمود عباس " أبو مازن" ولكافة أبناء الشعب الفلسطيني وابناء الحركة الكشفية بمناسبة قبول فلسطين عضواً كامل العضوية بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية.

وتقدم "الرجوب" أيضاً بكل الشكر والامتنان إلى الدكتور عاطف عبد المجيد المفوض بالتحدث باسم فلسطين في ملف قبول عضويتها في المنظمة العالمية لما بذله من جهود كبيرة في سبيل الفوز بالعضوية الكاملة للكشافة الفلسطينية ، وتقدم بالتهنئة الحارة لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بكافة مفوضياتها في الوطن والشتات.

وأكد الدكتور عاطف عبد المجيد في حديث سابق له ان تلاحم أسرة الكشافة العربية خلف وجوب وجود الكشافة الفلسطينية في المنظمة الكشفية العالمية والاعتراف بها كعضو كامل العضوية في الواجبات والحقوق كما في المنظمة الكشفية العربية .
من جانبها قدمت الكشافة الفلسطينية شكرها لأجهزة ومكونات جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية الاساسية ممثلة برؤساءها السابقين القائد أحمد القدوة والقائد محمد سوالمة واعضاء لجنتها التنفيذية في الدورات المختلفة ومفوضيات المحافظات والمفوضيات التخصصية ولجانها المختلفة في الوطن والشتات ، ولكافة منتسبي الحركة الكشفية الفلسطينية في اماكن تواجدهم على ما قدموه من عمل وجد واجتهاد وتعب وسهر لايصال صوت الكشافة الفلسطينية لكل أنحاء المعمورة. واهدت هذا الانتصار لشهداء الحركة الكشفية الفلسطينية وقادتها الراحلين وشهداء الشعب الفلسطيني الابرار .

يذكر ان هذا الاعتراف جاء نتيجة لفوز الجمعية بالتصويت الالكتروني الذي انتهى يوم 21 من الشهر الجاري و جاء بعد جهود مضنية وحثيثة استمرت لسنوات طويلة، تراكمت عبر انجازات ونجاحات جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وتميزها محليا و عربيا وعالمياً، والتي قدمها منتسبو هذه الجمعية على مدار أكثرمن مئة سنة .

وفي عام 1996، تم منح جمعية الكشافة الفلسطينية الاعتراف المشروط بصفتها الجمعية الكشفية الوطنية في فلسطين من المنظمة الكشفية العالمية، لها نفس الحقوق والواجبات التي للأعضاء باستثناء الحق في التصويت.

وقد دخلت هذه الاجراءات حيز التنفيذ عندما قام قادة هذه الجمعية بتقديم العديد من الاحصائيات والوثائق القانونية لطلب العضوية الكاملة والتي كانت اخرها ما قدمته اللجنة التنفيذية السابقة من نظام اساسي تم قبوله عالمياً وتبعه من جهود كبيرة من قبل قيادة الجمعية ومفوضياتها ولجانها المتخصصة ومشاركاتها في المحافل الكشفية العالمية المتعددة والنجاحات المستمرة التي تميزت بها هذا المشاركات، وقد حمل القاده المشاركون في اللقاءات العالميه مسؤولية كبيره للدفاع عن حق فلسطين في استكمال عضويتها، إضافة إلى ما قدمته المنظمة الكشفية العربية من دعم كامل ومتابعة مستمرة، و كانت ثمرة كل ذلك هذا الاعتراف.