وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاشغال تواصل العمل في الابنية في مختلف محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 29/02/2016 الساعة: 17:10 )
وزارة الاشغال تواصل العمل في الابنية في مختلف محافظات الضفة

رام الله -معا- واصلت وزارة الاشغال العامة والإسكان بتمويل من الاتحاد الاوروبي العمل على انشاء وتوسعة مبنى محكمة جنين بكلفة.216.3202 يورو، وانشاء محكمتي سلفيت بكلفة 3.922.755.41 يورو وقلقيلية بكلفة 4.877.962.68 يورو ، وانشاء مقر نقابة المحامين في مدينة البيرة 2.100 يورو.


واضافت الوزارة في بيان صحفي ان هذه الاعمال تأتي في أطار تطوير البنية التحتية اللازمة لمباني المحاكم ويتم العمل فيها لصالح مجلس القضاء الاعلى بتمويل اوروبي.
وافادت الوزارة انها واصلت العمل في تشطيب مبنى وزارة الزراعة الجديد في مدينة البيرة بتمويل ذاتي من ميزانية السلطة الوطنية، وانشاء مبنى وزارة الحكم المحلي في رام الله بتمويل من صندوق ابو ظبي عبر وزارة المالية، وتطوير ملعب يطا الرياضي في محافظة الخليل بتمويل ذاتي من ميزانية السلطة الوطنية ايضا.
كما واصلت العمل في تأهيل مبنى صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية في البيرة، والاعمال التكميلية والاعمال الخارجية لمجمع الوزارات في الماصيون رام الله، والمرحلة الثانية من مجمع الوزارات – اعمال المباني، وجميعها بتمويل ذاتي من ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية.


وافادت الوزارة في بيان صحفي أن عمل الوزارة يصب باتجاه رؤية السلطة الوطنية الفلسطينية لتخفيض الايجارات وبناء ابنية خاصة بالوزارات والهيئات غير الوزارية.