وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بتنظيم من مفوضية الكشاف الكاثوليكي كشافة العائلة المقدسة تشارك في الاحتفال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 17:35 )
رام الله- معا-شاركت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية، دير اللاتين - رام الله، في الاحتفالات التي نظمتها مفوضية الكشاف الكاثوليكي للقديس يوحنا المعمدان في بيت لحم، و ذلك بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الحركة الكشفية في العالم.

وبدأت الاحتفالات باستعراض كشفي جاب شوارع مدينة بيت لحم وصولاً الى كنيسة المهد، حيث أقيم قداس احتفالي ترأسه المطران كمال بطحيش، و بمشاركة المرشد الروحي للكشاف الكاثوليكي، الأب فراس عريضة. و حضر القداس عدد من كهنة المحافظة و المسؤولين المدنيين، اضافة الى قادة و أعضاء المجموعات الكشفية.

وعقب القداس، أقيم مهرجان احتفالي في المناسبة في قاعة فندق بالاس في بيت لحم، قدمت فيه المجموعات المشاركة فقرات كشفية و مسرحية و غنائية و ترفيهية. و عرضت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية مقطع مسرحي من أداء المرشدتان مرام و لورا ثيودوري يدعو الى تعزيز الانتماء للوطن، لاقى استحسان و اعجاب الحضور.

و أكد المرشد الروحي للكشاف الكاثوليكي، الأب فراس عريضة، في الكلمة التي ألقاها في الأحتفال على أن الحركة الكشفية هي الشريان الرئيس لكل من يريد أن يتقدم في السن و الحكمة عند الله و الناس . و أضاف: الحركة الكشفية تهذب الإنسان ليكون في حياته إنساناً متواضعاً يخدم الآخر، ويحب الآخر، إنساناً يخلي ذاته من الأنا، ويكون شعارُه الخدمة العامة.

و ساهم المجلس الكشفي لمجموعة كشافة العائلة المقدسة برئاسة قائد المجموعة ابراهيم وهاب و باقي القادة، في انجاح الاحتفال و أضفوا عليه رونقاً و بهجة.

يذكر أن مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية تحرص على المشاركة في الاحتفالات الكشفية و الدينية التي تنظمها مفوضية الكشاف الكاثوليكي و مفوضية الكشاف الفلسطيني.