وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: لقاءان يناقشان تداعيات إضراب المعلمين.

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 17:56 )
قلقيلية- معا- دعا متحدثون إلى ضرورة الخروج بحل عملي وفوري ينهي وفوري للازمة التي يعيشها شعبنا بعد إضراب المعلمين المستمر منذ أكثر من أسبوعين الذي يمكن أن يؤدي الى خسارة عام دراسي على طلابنا مشيرين إلى ضرورة التعقل والحرص على الخروج بحل يرضي كافة الأطراف.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس أولياء الأمور في محافظة قلقيلية بحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، وأمين سر حركة فتح/ إقليم قلقيلية محمود ولويل، ومديرة تربية قلقيلية نائلة فحماوي، ورؤساء بلديات ومجالس محلية، وأعضاء مجالس أولياء الأمور.

وقال المحافظ ان موضوع حقوق المعلمين ومطالبهم العادلة لا يختلف عليه اثنان، لكن مصالح شعبنا وطلبتنا هي أيضا مقدسة، فلا يعقل أن تستمر الاضرابات في المدارس وطلبتنا في الشوارع يعانون ما يعانون في ظل الاستهداف الإسرائيلي الواضح لهم داعيا المعلمين للعودة الى مدارسهم والاستجابة للمبادرات الداعية لذلك.

بدورة أكد ولويل على قدسية العملية التعليمية والتربوية والتفاف حركة فتح الجدي حول مطالب المعلمين العادلة داعياً إياهم لممارسة دورهم التربوي والتعليمي الذي عهدناه بهم والعودة للمدارس وانتظام العملية التعليمية.

وناقش الحضور العديد من المقترحات والتي تمحورت في مجملها على ضرورة إنصاف المعلم والطالب.

وفي سياق متصل عقد اجتماع أخر في دار المحافظة لمجالس التعليم المجتمعي نوقش خلاله إضراب المعلمين وتأثيره على العملية التربوية.