وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفيره جادو تلتقي مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 17:57 )
رام الله- معا- التقت مساعد وزير الخارجية للشؤون الاوروبية السفيره د.امل جادو، ظهر اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية، مع مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية القبرصية السيد Leonidas Pantelides يرافقه السيد Savvas Vladimirou ممثل جمهورية قبرص لدى دولة فلسطين..

استهلت السفيرة جادو اللقاء بالترحيب بالضيف، حيث وضعته بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته المسيحية و الإسلامية في الأرض الفلسطينية المحتلة، كذلك التصعيد الاستيطاني الخطير خاصة في منطقة ال E1، والتي يقوض حل الدولتين ويمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة.

اطلعت السفير جادو الضيف في صورة تطورات الأوضاع السياسية في فلسطين والمساعي الدبلوماسية الفلسطينية حول المبادرة الفرنسية واهمية دعمها
من قبل المجتمع الدولي، اضافة للتوجه الفلسطيني لمجلس الأمن لتقديم مشروع قرار حول الاستيطان، والجهود الدولية المبذولة لانعقاد مؤتمر دولي للسلام.

واتفق الطرفان كذلك على عقد اللجنة الوزارية الفلسطينية القبرصية المشتركة في أيار القادم في قبرص برئاسة وزارتي خارجية البلدين وبمشاركة وزارة السياحة والاقتصاد وسلطة المياه ووزارة التربية والتعليم العالي. ذلك لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه أكد السفير Leonidas Pantelides رغبة حكومة بلاده تعزيز العلاقات الفلسطينية القبرصية، واكد على دعم بلاده للمبادرة الفرنسية، كما شدد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات في مختلف المجالات.