وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الأسرى تكرم محاميها الذين واكبوا وتابعوا قضية القيق

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 17:58 )
رام الله- معا- كرم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وطاقم الهيئة اليوم الثلاثاء، محاميّ الهيئة الذين تابعوا وواكبوا قضية الأسير الصحفي محمد القيق، طوال فترة إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر لـ 93 يوما متتاليا ضد اعتقاله الإداري.

وقدم قراقع باسم الهيئة، دروعاً تكريمية لكل من المحامي أشرف أبو اسنينة والمحامية حنان الخطيب والمحامية هبة مصالحة، الذين واصلوا الليل بالنهار وقوفاً لجانب معركة الأسير القيق، وتابعوا وضعه القانوني والصحي على مدار الساعة.

كما كرم قراقع المحامي كريم عجوة، الذي تابع قضايا كافة الأسرى الجرحى والمصابين الذين تم اعتقالهم واحتجازهم في السجون والمستشفيات الإسرائيلية خلال الهبة الشعبية الأخيرة، بالاضافة لتكريم الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين ممثله برئيسها أمين شومان على دورهم البارز في الإسناد الشعبي والجماهيري لقضية الأسير القيق.

وقال قراقع، إن هذا التكريم يأتي في سياق الشكر والعرفان على الواجب الخلاق والمنقطع النظير، الذي بذله محاميّ الهيئة في إسناد القيق ومتابعة قضيته على كافة مستوياتها القانونية والصحية والحقوقية، طوال فترة إضرابه التي إستمرت 3 أشهر متواصلة، ولم يفارقوه للحظة واحده.

بدورهم أعرب المحامين عن شكرهم للهيئة وطاقمها كافة ممثلة برئيسها عيسى قراقع، وأكدوا أن هذا واجب وطني وأخلاقي على كل فلسطيني حر.