وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل تحتضن اجتماعا لتوزيع مسميات إدارية لجمعية المعهد التعاونية

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 18:02 )
رام الله- معا- اجتمع صباح اليوم المجلس الإداري لجمعية المعهد التعاوني لتوزيع المسميات الإدارية بين أعضائها بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعاون يوسف الترك ومدير عام الإدارة العامة للتعاون يوسف العيسه، وذلك في قاعة وزارة العمل.
وأكد الترك على أهمية العمل التعاوني في فلسطين والدور التنموي الذي تقوم به الحركة التعاونية، مشيرا الى ضرورة الاهتمام ودعم الجمعيات التعاونية وتوفير كافة الظروف والمناخات لكي تساهم في تطوير اداء هذه الحركة.
واعتبر الترك ان الحركة التعاونية في فلسطين من أقدم واهم الاداوات التنموية لأحداث تنمية اقتصادية واجتماعية في المجتمع الفلسطيني مؤكدا على ضرورة دعم الجمعيات التعاونية لكي تساعد في الدخل القومي والعمل على تعزيز الشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية للارتقاء بها.
من جانبه، تحدث العيسه حول ضرورة العمل على احداث اختراق ثقافي في عمل الجمعيات التعاونية في فلسطين من خلال مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وضرورو اقرار قانون التعاونيات لما له، اهمية لكي يصارالى انشاء هيئة تعاونية في فلسطين نستطيع من خلالها المواءمه في المعايير الدولية لعمل الجمعيات التعاونية في فلسطين.
وفي نهاية الاجتماع تم توزيع المسميات الإدارية بين أعضاء المجلس الإداري على النحو التالي انتخاب خضر كوكالي رئيسا للمجلس، وعز الدين ابو طه امينا للسر، ومحمود حسين امينا للصندوق، حيث تم توزيع عضوية الهيئة الإدارية على باقي أعضاء للمجلس.