وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالم يتضامن مع مدرب سيرك فلسطين المعتقل اداريا

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 05/03/2016 الساعة: 08:42 )
العالم يتضامن مع مدرب سيرك فلسطين المعتقل اداريا

بيت لحم- معا- تعطلت دروس السيرك التي كان يقدمها مدرب سيرك فلسطن محمد ابو سحا للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وللكبار والأطفال العاديين وذلك بسبب غيابه القسري منذ ثلاثة اشهر حيث غيبه امرا للاعتقال الاداري اصدره قائد قوات الاحتلال الاسرائيلي .

ولد محمد ابو سحا البالغ من العمر 24 عاما وغير المتزوج في جنين وترعرع فيها وأقام خلال العام الماضي في بلدة "بيرزيت" ليس بعيدا عن مدرسة " سيرك فلسطين " حيث كان يعمل .

واعترض قوات الاحتلال في الرابع عشر من ديسمبر الماضي سيارة الاجرة التي كان يستقلها قرب قرية زعترة في طريقه من نابلس الى بيرزيت واعتقلته فور التعرف عليه.

وقال ابو سحا في شهادة سلمها لمحاميه ان جنود الاحتلال على حاجز زعترة اجروا عمليات تفتيش وتحقيق شخصية على ركاب السيارة وبعد ان اكتشفوا وجوده اشهروا اسلحتهم باتجاهه وطلبوا منه الترجل وأخضعوه لتفتيش جسدي في غرفة مجاورة وبعد وقوفه لثلاث ساعات في البرد القارس تم نقله الى معسكر " حواره" التابع لقوات الاحتلال حيث مكث هناك 13 يوما وتم تجديد اعتقاله من قبل " قاض عسكري" .

وقال الشاباك ردا على استفسار "هارتس" ان ابو سحا اعتقل يوم 14/12/2015 بناء على معلومات تشير الى انتمائه للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهو يشكل خطرا على الامن الاسرائيلي وفي ظل غياب خيار اخر اوصى الشاباك قائد الجيش باعتقاله اداريا.

وشهدت اماكن عدة في انحاء العالم على مدى الاشهر الماضية فعاليات تضامنية مع مدرب السيرك الفلسطيني حيث نشرت مجموعات سيرك من اسبانيا ، فرنسا، اورغواي، برازيل ، دينمارك ، الارجنتين وعدة دول اخرى صورهم على مواقع التواصل رافعين يافطات تطالب بالطلاق سراح " محمد سحا " فيما نشط اخرين في مجال تنظيم مظاهرات تضامنية في العديد من الاماكن ونشروا افلاما توثق فعالياتهم التضامنية تلك .

ونشر بعض الشعراء قائد تطالب بالحرية للمدرب الفلسطينية فيما نظم اخرون عريضة الالكترونية وقع عليها حتى الان 12 الف شخص تطالب باطلاق سراح محمد سحا .

ويخطط رجال سيرك ونشطاء من اسرائيل الى تنظيم مظاهرة احتجاجية اليوم " الاربعاء" امام معتقل مجدو حيث يقبع مدرب السيرك الفلسطيني وفقا لما اورده موقع "هارتس الالكتروني.