وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من قرية الاطفال يزور جمعية المحاور

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 17:02 )
الخليل - معا - زار جمعية المحاور الخيرية في الخليل، وفد من قرية الاطفال في بيت لحم، برئاسة مدير البرامج و منسقة برنامج تمكين الاسرة رشا طزمي و ياسمين الحلمان ، وجمعية تنمية المرأه الريفيه برنامج دنيدا ممثله بشيرين خوري منسقه البرنامج ، ومشرفات برنامج تمكين الاسرة بيت لحم والخليل ريم القيسي و فلنتينا شلالده وريم الأعور.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة الجمعية غسان طه، و المدير الإداري والتنفيذي للجمعية الدكتور قيس دعنا و أعضاء الهيئة الإدارية جمال خليفة وكفاية الكركي، ومسؤولة مشروع تمكين الأسرة بالجمعية ميرفت أبو شعبان.

وجاءت الزيارة بهدف تفقد الجمعية والإطلاع على المشاريع المقامة داخل الجمعية وعلى رأسها مشروع تمكين الأسرة، وبرنامج التعليم لضعاف التحصل الدراسي و الممول من برنامج دنيدا، والذي يعمل على دعم التعليم المساند والدعم النفسي في المراحل الابتدائية للطلاب، ويستفيد منه اكثر من 35 طفل من أطفال البرنامج.

وتخلل الزيارة جولات ميدانية لبعض العائلات المستفيدة من برنامج قرية الاطفال، والتي تسكن بالبدة القديمة وحي السلايمة من مدينة الخليل من خلال دورات تقويه لأطفالهم أو دعم بمشروع فردي.

حيث تم من خلال المشروع دعم عائله آمال، بمشروع فردي "ماكينات خياطه " بتمويل من برنامج دنيدا، بعد تدريبات اداريه وماليه مكثفه للعائله وتدريب على استخدام الماكينات لتقوم العائلة بالعمل على دعم وإعالة أسرتها وتغطية جميع مصاريفها واحتياجاتها وتحقيق الاعتماد على ذاتها.

كما تم زيارة مشروع فرن ومخبز جمعية المحاور والاطلاع على سير عمله والممول من قبل قرية الاطفال و برنامج دنيدا، حيث يعمل بالفرن 3 أشخاص من عائلات مشروع قرية الاطفال يعلن 17 فرد .

وقام رئيس ومدير الجمعية بإطلاع الوفد على أقسام الجمعية ونماذج المشاريع والبرامج التي تقدمها الجمعية لخدمة المجتمع المحلي .

وقد أبدى الوفد إعجابه بأنشطة جمعية المحاور الخيرية، متمنيا لها دوام التقدم والنجاح وداعين لبرامجها ومشاريعها.