وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من القنصلية الفرنسية يزور جمعية الظاهرية التعاونية

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 18:03 )
الخليل - معا - قام "اوغستن فاقرو" مستشار ومدير التعاون الدولي في القنصلية الفرنسية العام و "ساندرين مانوسيليه" منسقة مشاريع التنمية بالقنصلية الفرنسية بزيارة الى جمعية الظاهرية التعاونية للتطوير والتنمية الريفية، حيث كان في استقبالهم خليل الطل المشرف العام لدائرة التخطيط والمشاريع والعمليات البرامجية في الجمعية واعضاء الجمعية.

وقدم الطل شرحا مفصلا عن المنطقة واحتياجاتها وخاصة في ما يتعلق بقطاع المياه ومعاناة السكان في نقص بعض الخدمات ثم قدم نبذة عن الجمعية منذ تاسيسها في العام 1994 والمشاريع والبرامج التي تنفذها الجمعية لخدمة المنطقة الريفية الجنوبية وخاصة برنامج دعم وصمود الاهل والسكان في المناطق المستهدفة من جدار الفصل العنصري. شاكرا فرنسا حكومة وشعبا ومؤسسات على دعمها لفلسطين وشعبها ومؤسساتها.

وناقش الجميع خطة التنمية التي تقوم بها الجمعية وسبل تعزيز مفهوم التنمية البشرية ثم قام الوفد بجولة شملت مركز الجمعية ومركز تاهيل الكوادر البشرية وروضة رواد الغد في الجمعية

وتمت مناقشة المشاريع المقدمة من الحكومة الفرنسية لفلسطين وما يعكسه هذا الدعم من محاور تنموية على حياة السكان وناشد خليل الطل المؤسسات المانحة بمضاعفة حجم الدعم للمناطق الريفية الجنوبية الاقل حظا لفرص التنمية والتطوير علما ان القنصلية الفرنسية العامة هي احدى المؤسسات الداعمة للجمعية منذ تاسيسها.

ثم قام الوفد يرافقهم خليل الطل بزيارة الى نشاطات الجمعية الميدانية والاسر المستهدفة من خدمات الجمعية وخاصة الحصاد المائي وهو من البرامج الهامة التي تنفذها الجمعية لمعالجة نقص المياه ثم ناقش الوفد الية التعاون المشترك مستقبلا وقد وعد الوفد بمواصلة التنسيق والتعاون لخدمة الجمعية ومشاريعها وخدمة المنطقة الريفية الجنوبية.

وقد اعرب الوفد عن اعجابه الكبير بالجمعية ومركزها واقسامها وبرامجها ومشاريعها ونشاطاتها خاصة مجالات التنمية والتمكين وقد وعدوا بمواصلة التنسيق والتعاون لخدمة الجمعية ومشاريعها وخدمة المنطقة الريفية الجنوبية

ثم قدم خليل الطل درع تقدير باسم الجمعية لاوغستن فاقرو" للقنصلية الفرنسية وشهادة تقدير من الجمعية "لساندرين" لدائرة التعاون الفرنسي.