وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل- حلقة نقاش حول الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 18:05 )
الخليل - معا - نظمت كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الخليل، بالتعاون مع مركز "مسارات" لقاء حوارياً حول مسودة مقترح وثيقة الوحدة الوطنية، الذي يعتبر واحدا من سلسلة من اللقاءات الحوارية التي عقدت في محافظات الوطن، وهذا اللقاء هو الخاص بمحافظة الخليل.

وثيقة الوحدة الوطنية هي دراسة قام بها مركز "مسارات" لبحث أسباب الانقسام وكيفية إنهائه، وحصيلة جهود قام بها المركز بالتعاون مع شخصيات وجهات عدة، بما فيها كلية الحقوق والعلوم السياسية بالجامعة، عبر عملية حوارية واسعة، استمرت عدة سنوات، بمشاركة سياسيين ومستقلين وفعاليات مجتمع مدني وشباب شملت كافة التجمعات الفلسطينية، بما فيها الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني ولبنان والقاهرة واسطنبول وبيروت وعمان والدوحة والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

ضمّ اللقاء لحواري ممثلي الفصائل الفلسطينية في محافظة الخليل وأعضاء من المجلس التشريعي وممثلي المجتمع المدني وأكاديميين وإعلاميين ونشطاء شباب من المحافظة وعدد من أساتذة الجامعة من مختلف التخصصات وعشرات من طلبة الحقوق والسياسة والإعلام.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من نائب رئيس جامعة الخليل للشؤون الأكاديمية، الدكتور سامي عدوان، فيما تخلّل اللقاء تعريفاً بالوثيقة قدّمه هاني المصري، مدير عام مركز "مسارات" وعقّب عليه، خليل شاهين مدير قسم البحوث والسياسات في المركز.

وتم فتح الباب لنقاش بنود الوثيقة مع المشاركين في اللقاء الذي أداره الدكتور بلال الشوبكي، أستاذ العلوم السياسية المساعد في الكلية. وقد تخلل اللقاء العديد من المقترحات والأفكار والأسئلة التي أثارها الحضور في جو مفعم بالحيوية والرغبة المتفق عليها لإنهاء الانقسام.