وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: نتوقع موجة احتجاجات متصاعدة في السجون خلال هذا العام

نشر بتاريخ: 05/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 09:23 )
قراقع: نتوقع موجة احتجاجات متصاعدة في السجون خلال هذا العام
الخليل- معا- توقع عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين تصاعد في الاحتجاجات داخل السجون خلال هذا العام، بسبب استمرار الاجراءات الاسرائيلية بحق الاسرى واستهداف كرامتهم وحقوقهم الانسانية على مختلف المستويات.

وقال إن حالة غضب وقهر تسود 7000 اسير واسيرة فلسطينية يقبعون في السجون، يتعرضون لانتهاكات غير مسبوقة وتشديدات في الاجراءات التعسفية المطبقة بحقهم كالاعتقال الاداري والعزل الانفرادي والاهمال الطبي والحرمان من الزيارات وعمليات القمع والعقوبات الفردية والجماعية.

وحمل قراقع اسرائيل المسؤولية القانونية والانسانية عن حياة وحقوق الاسرى، متهما دولة اسرائيل بارتكاب جرائم ومخالفات جسيمة بحق المعتقلين تنتهك القوانين الدولية والانسانية والاخلاقية.

أقوال قراقع جاءت خلال الوقفة التضامنية مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام محمود الفسفوس، وداود حبوب وذلك في مدينة دورا في الخليل وبحضور عائلات الاسرى واقليم فتح في دورا والاسرى المحررين وممثلي المؤسسات الوطنية في المدينة.

وقال الدكتور سمير النمورة رئيس بلدية دورا إن قضية الاسرى بدأت تحرك العالم كقضية عادلة وقضية حرية، وأن الوقوف الى جانبهم هو جزء من دعم مشروع الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

ووجه الاسير المحرر رزق صلاح التحية الى كافة الاسرى في السجون خاصة المضربين، مطالبا الامم المتحدة بإرسال لجنة تحقيق دولية في ممارسات وجرائم الاحتلال بحق الاسرى وما يتعرضون له من قمع وحشي واستهداف متعمد.

ودعا ياسر دودين امين سر حركة فتح في دورا الى مزيد من التضامن والمساندة للاسرى في معاركهم ضد الجلادين وفي سبيل الحرية والكرامة، ومعتبرا ان دعم الاسرى وعدم تركهم وحيدين يزيد من قوتهم ويرفع من معنوياتهم ويحقق لهم الانتصار.

وكان قراقع ووفد من هيئة الاسرى وعمداء الاسرى المحررين رزق صلاح وعدنان الافندي وخالد عساكرة وابراهيم الزير، قد قاموا بزيارات ميدانية الى الاسرى المحررين وهم: عيسى طرايرةسكان بني نعيم، والذي قضى 10 سنوات في سجون الاحتلال والى الاسير فضل ابوعرام سكان يطا، الذي قضى 10 سنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.