وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاشغال العامة: العمل بمشروع اعادة انشاء طريق حلحول- كوريا- بيت أولا

نشر بتاريخ: 06/03/2016 ( آخر تحديث: 06/03/2016 الساعة: 18:20 )
رام الله- معا- واصلت وزارة الاشغال العامة والإسكان العمل في مشروع اعادة انشاء طريق حلحول- كوريا- بيت أولا في محافظة الخليل، بتمويل ذاتي من ميزانية السلطة الفلسطينية، بكلفة اجمالية بلغت 1.937.350 شيكل، وينفذ الاعمال شركة روتس للبنية التحتية.

وتتضمن اعمال المشروع انشاء وتوسعة الطريق الرابط بين الخليل وحلحول وبيت اولا بطول اجمالي 1500متر وعرض الاسفلت 10متر وعمل اكتاف باطون وقنوات تصريف مياه الامطار.

ويعتبر الطريق حيوي ورابط وكونه يسهل على اهالي بيت اولا التنقل بيسر عبر حلحول.

وقال بيان صحفي صادر عن وزارة الاشغال العامة أن الوزارة تواصل العمل في مشاريع إعادة انشاء وتأهيل مجموعة من الطرق أضافة إلى مشروع صيانة الطرق في مختلف المحافظات، ضمن رؤية متكاملة لرفع السلامة المرورية والحفاظ على جسم الطريق، وتسهيل حركة تنقل المواطنين والحافلات، وتحقيق التواصل الجغرافي لتهيئة البنية لتجسيد دولة فلسطين على الارض.

من جهة أخرى، التقى اليوم وكيل وزارة الاشغال العامة والإسكان المهندس فائق الديك رئيس مؤسسة بلوماونت (وكالة التنمية والاغاثة الدولية IRD سابقا) روجر ايرفين، ونعيم الماني مدير (IRD) في فلسطين.

وقدم ايرفين عرضا مفصلا عن رؤية الشركة ومبررات تغير الاسم، والقرار الذي اتخذته بجعل المكتب الهندسي الاقليمي للشركة في فلسطين، وتوظيف كوادر فلسطينية في الشركة، ورؤيتها لتنويع اعمالها ومشاريعها، مع التركيز على المشاريع غير الربحية والاغاثية.

وأكد الديك على أهمية مشاريع البنية التحتية خصوصا في قطاع الطرع الذي يعتبر موضوعا ملحا في فلسطين ويحتاج إلى ميزانيات كبرى لتأمين احتياجاته سواء على صعيد إعادة التأهيل والانشاء ومشاريع الصيانة التي تعتبر اولوية.