وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السجن الفعلي للمحامية العيساوي وشقيقها

نشر بتاريخ: 07/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 13:57 )
السجن الفعلي للمحامية العيساوي وشقيقها
القدس- معا- أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، صباح اليوم الإثنين، الحكم على محامية مقدسية وشقيقها بالسجن الفعلي 4 و8 سنوات.

وعلمت وكالة معا، أن قاضي المحكمة المركزية حكم على المحامية شيرين طارق العيساوي (38 عاماً)، بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات، وشقيقها مدحت العيساوي (42 عاماً) لمدة 8 سنوات.

وأوضح امجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن العيساوي أدينا بتهمة التواصل مع الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال، من خلال مكتب للمحاماة كانت تديره شيرين، واعتبرت التواصل مع الأسرى ضلوعا بالإرهاب.

واوضح أبو عصب، أن شيرين إعتقلت قبل عامين بتاريخ 7/3/2014 ضمن حملة استهدفت مجموعة من المحامين المقدسيين، بينما إعتقل مدحت بتاريخ 13/3/2014، وسبق لها أن إعتقلت أكثر من مرة ومكثت قيد الحبس المنزلي عدة أشهر، بينما اعتقل مدحت عدة مرات وأمضى ما يزيد عن 20 عاما داخل الأسر، وفرض عليه الحبس المنزلي لفترات متفاوته وهو متزوج وأب لطفلة.

ولفت أبو عصب أن المحامية شيرين هي شقيقة الأسير المقدسي سامر العيساوي، الذي أعيد اعتقاله قبل قرابة عامين، وهو أحد محرري صفقة وفاء الأحرار "شاليط"، وقد أعادت سلطات الإحتلال الحكم السابق بحقه.