وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم اطلاق سراحه- الاحتلال يجدد الإداري للأسير عواوده للمرة الخامسة

نشر بتاريخ: 07/03/2016 ( آخر تحديث: 07/03/2016 الساعة: 12:39 )
الخليل- معا- في طريقة تسعى من خلالها سلطات الاحتلال التأثير على معنويات الاسرى وعلى نفسيات ذويهم ، قامت بتجديد الاعتقال الإداري للأسير " أيوب حسين العواودة" من مدينة دورا، بالخليل، لمدة 4 شهور في نفس اليوم الذى من المفترض اطلاق سراحه فيه.

واوضح مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تتلذذ على عذابات الاسرى، وتمعن في التنكيل بهم وبذويهم والتلاعب بأعصابهم ومشاعرهم، حيث كان من المفترض بالأمس اطلاق سراح الاسير " ايوب العواوده " بعد ان انهى فترة اعتقاله الادارية الخامسة ، حيث كان قد اصدر الاحتلال حكما جوهرياً يضمن عدم التجديد له لمرة اخرى ، الا ان الاحتلال قام بالتراجع عن القرار وتجديد اعتقاله لمرة خامسة لمدة 4 اشهر .

واشار اسرى فلسطين الى ان الاسير "العواوده" منذ الصباح جهز نفسه للحرية، حيث لم تقم ادارة السجن بإبلاغه ليلا بقرار تجديد الإداري، بل انتظرت حتى الصباح، حيث قام الاسير بتوديع زملائه الاسرى ، وتحلى بأجمل الثياب ، بينما ينتظر ذويه في الخارج اطلاق سراحه حسب قرار المحكمة ، ليفاجئ الاحتلال الجميع بتجديد اعتقاله ادارياً .

وبين الاشقر بان الاحتلال يبتكر الاساليب التي تضاعف معاناة الاسرى وتؤثر على نفسياتهم ، ومن بينها ابلاغ الاسير بتجديد الإداري في يوم الافراج عنه، حيث من المفترض ان يبلغ الاسير في حال تجديد الإداري له بوقت كافى قبل اقتراب موعد انهاء مدة الإداري السابقة، الا ان الاحتلال كثيرا ما يخرج عن هذه الالتزام للعب على معنويات الاسرى.

وكان قد مارس هذا الجريمة قبل شهرين مع الاسير الإداري "مصعب هاشم الهيمونى" من الخليل للتأثير على معنوياته ونفسيته حيث ابلغته ادارة سجن النقب بقرار اطلاق سراحه وخضع للتفتيش في غرفة مدير السجن ، وسلمته اماناته واغراضه التي كانت معه وقت الاعتقال، على اعتبار انه سيغادر السجن، وقبل اخراجه من السجن قامت بإبلاغه بتجديد الإداري له 4 شهر جديدة للمرة السادسة على التوالي ، مما تسبب له في حالة من الاحباط والصدمة.

وقال اسرى فلسطين بان الاسير العواوده معتقل منذ 20/6/2014 ، ويخضع للاعتقال الإداري المتجدد ، منذ ذلك الوقت بحجه الملف الاسرى.