وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإعلان عن تأسيس مؤسسة خيرية جديدة باسم الراحلة د.مها القادري

نشر بتاريخ: 08/03/2016 ( آخر تحديث: 08/03/2016 الساعة: 10:30 )
استوكهولم -معا- أعلنت عائلة طبيبة الأسنان وسيدة المجتمع المعروفة الراحلة مها القادري عن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسم " مؤسسة د.مها القادري الخيرية" دعماً للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات اللجوء والشتات .

وقالت ابنة الراحلة الإعلامية الفلسطينية ريما محمد عبد العال أن والدتها أوصت بأن يتم تخصيص ثروتها ومقتنياتها الخاصة بعد وفاتها لصالح أعمال الخير ودعم مشاريع مختلفة في أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات الشتات .

وبينت عبد العال بعد المشاورات المتواصلة مع شخصيات من العائلة وشخصيات مجتمعية بارزة تقرر تأسيس " مؤسسة د.مها القادري الخيرية " ومن خلالها سيتم تنفيذ المشاريع التنموية في مجالات الثقافة والأدب والإبداع والتعليم والبحث العلمي والاختراعات إلى جانب دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة .

وأكدت أن والدها د.محمد عبد العال سيكون على رأس المؤسسة وسيشرف على إدارتها بشكل مباشر بعد الحصول على التراخيص النهائية اللازمة لعمل المؤسسة انطلاقاً من عدة دول أوروبية .

وتعمل الراحلة القادري من مدينة دمشق السورية في النشاط المجتمعي ومجالات إنسانية مختلفة لجانب عملها في الطب، ومتزوجة من فلسطيني بالسويد .

وكانت القادري قد تعرضت لجلطة دماغية مفاجئة واستمر تدهور وضعها الصحي عدة شهور متتالية حتى أعلن عن وفاتها في السادس من فبراير لعام 2016 .

وسيتم الإعلان عن انطلاق المؤسسة رسمياً في الأول من مايو 2016 في العاصمة السويدية استوكهولم بحضور شخصيات مجتمعية وإعلامية بارزة .