وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بذكرى 8 من آذار- حسين: وضع المرأة في فلسطين غير واضح

نشر بتاريخ: 08/03/2016 ( آخر تحديث: 08/03/2016 الساعة: 16:45 )
بذكرى 8 من آذار- حسين: وضع المرأة في فلسطين غير واضح
رام الله- معا- قالت سريدا حسين مدير عام طاقم شؤون المرأة ، إن واقع النساء داخل وخارج فلسطين سيئ وغير واضح وتعاني من العديد من المشاكل منها الانقسام وممارسات الاحتلال والعنف المبني على النوع الاجتماعي، والمشاكل والصعوبات التي تعيشها النساء في الشتات من تهجير ولجوء.

وأضافت حسين الصحي في حديث لبرنامج حديث الصباح والذي خصص هذا اليوم الثلاثاء بذكرى الثامن من آذار والذي يبث على فضائية معا بالحديث عن انجازات النساء الفلسطينيات ونماذج للنساء الفلسطينيات إلى ضرورة وجود وإقرار بعض القوانين والتشريعات من اجل وصول المرأة لحقوقها، مشيرة إن ما تقوم به الحكومة الفلسطينية ليس كما يجب وانه يجب إن يكون هناك عمل اكبر.

وأشارت إلى عدة برامج وحملات قامت بها طاقم شؤون المرأة خلال العام 2015 والعام 2016، منها مبادرات لتدعيم النساء وتمكينهن اقتصاديا، وأيضا العمل مع 7 لجان مجتمعية في قطاع غزة، والعديد من البرامج التي كانت موزعة على المحافظات الفلسطينية.

وفيما يتعلق بعدم رضاء الطاقم عن أداء الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بقضايا النساء، أكدت إن المطلوب إن يكون هناك وقفة جادة من اجل إنهاء الانقسام، والاهتمام أكثر في الفئات المختلفة في المجتمع، ووجود جدية اكبر بالتشريعات والقوانين التي يجب إن تعدل من اجل وصل النساء للعدالة.

ونوهت إلى عدد من التحديات التي واجهت الطاقم، لعمل فعل على الأرض له بعدين قومي ونسوي، مشيرة إلى ازدياد الفقر في هذه السنة.

وأشارت إن الطاقم يعمل على إنشاء ائتلاف نسائي إعلامي خلال العام المقبل، من اجل الاتفاق على خطاب إعلامي متفق عليه.

اللقاء كامل في الرابط التالي: