وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة بعثة الظاهرية من بيروت بعد عدم منحها التأشيرات

نشر بتاريخ: 08/03/2016 ( آخر تحديث: 09/03/2016 الساعة: 15:42 )
عودة بعثة الظاهرية من بيروت بعد عدم منحها التأشيرات

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : يبدوا ان بعثة نادي الظاهرية ضاقت ذرعا بالاجراءات التي اتخذت بحق افراد بعثتها التي غادرت الى لبنان الشقيق من اجل مقابلة فريق الوخدة السوري على ملعب صيدا يوم الاربعاء 9/3/2016 حيث لم يسمح لعدد كبير من افراد البعثة وخاصة اللاعبين بالدخول الى الاراضي اللبنانية، وصباح اليوم الثلاثاء تم ترحيل ثمانية لاعبين بالاضافة الى مدرب اللياقة خليل شما الى الاردن .


وفي هذا الاطار قال علي البطاط نائب رئيس نادي شباب الظاهرية في تصريح ل "معا " : ان بعثة النادي تنتظر القرار الرسمي بشأن عودتها الى الوطن بعد ان ضاقت ذرعا بالاجراءات التي اتخذت بحق افراد البعثة من قبل الاخوة في لبنان ، وأضاف: ان العديد من افراد البعثة رحلوا اليوم صباحا الى الاردن بعد اختجاز لساعات طويلة بالرغم من تدخل كل الجهات سواء الاتحاد الاسيوي او السفارة الفلسطينية او الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ثم الاتحاد اللبناني ومراقب المباراة .

وقال البطاط : انه منذ وصولنا الى الاردن منع حارس الغزلان محمد شبير من دخول الاردن الشقيق ، ووصلنا الى الاردن على اعتبار ان تأشيرات الدخول جاهزة الى لبنان ، لكننا فوجئنا ان تأشيرات ثلاثة لاعبين غير موجودة وهم : محمد فودة ، ومحمد درويش وقاسم محاميد .
وطلب من البعثة مغادرة الاردن على اعتبار ان اللاعبين الثلاثة سيتم اصدار تأشيرات دخول لهم خلال ساعة ، حيث غادرنا الاردن الى بيروت يوم الاثنين الساعة 3:30 ووصلت الطائرة الى بيروت الساعة 4:30 .


لكننا فوجئنا باحتجاز 8 لاعبين بالاضافة الى خليل شما مدرب اللياقة البدنية واللاعبون هم : هلال الصانع ، هاني ابو بلال ، سامح سرحان ، عبد مرجان ، تامر الشيخ احمد ، احمد ذياب ومحمد كبها ، بينما طلب من بقية افراد البعثة الذهاب الى الفندق في العاصمة بيروت حتى يتم حل القضية ، وهذا ما بلغنا به امن المطار اللبناني .

بعد ثلاث ساعات وعلى ضوء مراسلاتنا مع مراقب المباراة والاتحاد اللبناني والاتحاد الفلسطيني ، بلغنا انه سيتم ترحيلهم صباحا الى عمان حيث احتجز اللاعبون وخليل شما في غرفة تفتقر الى ادنى مقومات المعيشة .

وفي الليل كانت هناك جلسة مع مراقب المباراة والاتحاد اللبناني ومندوب الوحدة السوري على اساس ان يتم حل القضية لكننا فوجئنا صباح اليوم الثلاثاء بترحيلهم الى الاردن .

وعقدت جلسة اليوم الساعة 11 صباحا على اساس اصدار تأشيرات دخول جديدة للبعثة مرة اخرى ، لكننا بلغنا اليوم الثلاثاء 8/3/2016 الساعة الخامسة مساء من قبل السفير افلسطيني في لبنان انه لن يتم اصدار تأشيرات دخول للبعثة .

وقد عقدت مساء اليوم جلسة ضمت مراقب المباراة ورئيس بعثة الظاهرية وبعثة الوحدة السوري والاتحاد البناني لكرة القدم وتم فيها الاتفاق على مخاطبة الاتحاد الاسيوي من قبل كل جهة على حدة من اجل اطلاعه على تطورات القضية واضاف نحن سنخاطب الاتحاد الاسيوي من خلال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاطلاعه على كل ما حدث للبعثة .

وفي التهاية وجه البطاط شكرة للواء جبريل الرجوب الذي تابع القضية منذ البداية وكان على اتصال دائم بالبعثة والجميع كما وشكر السفارة الفلسطينية في بيروت .