وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناصر الشاعر يشن نقدا لاذعا على دعوة بعض قادة حماس بغزة الحسم العسكري في الضفة ويدعو لمصالحة وطنية شاملة

نشر بتاريخ: 02/11/2007 ( آخر تحديث: 02/11/2007 الساعة: 10:56 )
نابلس -معا- اعلن الدكتور ناصر الدين الشاعر، نائب رئيس الوزراء الاسبق، رفضه للتصريحات الصادرة عن بعض قيادات حركة حماس والتي تتحدث عن نقل تجربة غزة الى الضفة الغربية، معتبراً ذلك وجهة نظر شخصية لاصحابها لا رصيد لها من الواقع مطلقا على الارض.

وقال الشاعر في تصريح لوكالة "معا" - "اننا في الضفة الغربية مع التوجه العام نحو السلم المجتمعي والامن والاستقرار وعدم الدخول في اي صراع فلسطيني داخلي تحت اية ذرائع".

وثمّن الشاعر الاعلان الصادر عن كل من حسين وابو كويك وفرج في مؤتمرهم اول امس بهذا الخصوص والذي يعبر عن حقيقة التوجهات الصحيحة في الضفة .

كما دعا الشاعر الاجهزة الامنية الفلسطينية الى اطلاق الحريات العامة حتى لا يتم خلق ارضية خصبة لاية توجهات مغايرة، مؤكدا على ضرورة منع جميع التعديات على حقوق الانسان في كل الوطن.

ودعا الشاعر كذلك جميع الاطراف للتوقف عن الحملات الاعلامية التي توتر الاجواء وضرورة استخدام لغة العقل والتهدئة والحوار حتى يتم التأسيس لمصالحة وطنية بدلا من التحريض على الكراهية والعنف الداخلي.

وعبر عن امله ان لاتطول القطيعة الداخلية وان يتم التأسيس لمصالحة حقيقية شاملة وحاسمة تحفظ الشرعيات وتحترم النظام والقانون وتقدس الوحدة وتعظم الدم الفلسطيني.