وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس "الاخوة المصرية الفلسطينية" بلتقي السفير المصري

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 13:51 )
رئيس "الاخوة المصرية الفلسطينية" بلتقي السفير المصري
رام الله- معا- التقى رئيس جمعية الأخوة المصرية الفلسطينية علاء عبيد والوفد المرافق له المتمثل بأعضاء الجمعية حسان الشيخ وأستاذ العلاقات الدولية د. اشرف عكي، اليوم الخميس، بسفير جمهورية مصر العربية وائل عطية، خلال زيارة قامت بها الجمعية لمقر السفارة المصرية في رام الله.

في بداية اللقاء نقل علاء عبيد تحيات أعضاء الجمعية بكافة أقطار الوطن العربي وتحيات رئيسها رئيس جمعية الاخوة المصرية العربية العالمية السيد احمد سمير.

وتحدث عبيد عن العلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين سواء على المستوى الرسمي والشعبي والعمل على تعزيزها من خلال عدة أنشطة وعدة لقاءات تجمع الجمعية مع مؤسسات مصرية.

واستعرض عكي تاريخ العلاقة التي تجمع البلدين وعن الدور المصري في المصالحة الفلسطينية، وكيفية تعزيز هذا الدور وعن وضع مصر الإقليمي ودورها في كافة ملفات المنطقة.

وأطلع الوفد السفير المصري من خلال مسؤول النشاطات في الجمعية حسان الشيخ، على كافة الأمور المتعلقة بالنشاط التي تنوي الجمعية القيام به في نهاية الشهر الحالي وهو المؤتمر السنوي للجمعية المنوي عقده في رام الله بحضور رئيس الجمعية السيد احمد سمير ورؤساء فروع الجمعية في الوطن العربي وذلك متصادفا باحتفالات يوم الأرض وبرعاية فخامة رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس، تاكيدا على وحدة الدم المصري والفلسطيني وتأكيدا على أن مصر هي الحاضنة العربية الاولى للقضية الفلسطينية.

ورحب عطية بالوفد متمنيا لهم التوفيق وشاكرا لهم زيارتهم ووضعهم بصورة المستجدات الأخيرة بالمنطقة، شاكرا التجهيزات وكافة التحضيرات المتعلقة بالنشاط.

وأكد على حضوره لأعمال المؤتمر، داعيا إلى تكثيف اللقاءات ووضع السفارة بكل الأمور التي تخص المؤتمر ومشاركتها بوضع كافة التحضيرات والتجهيزات.

وفي نهاية اللقاء، سلم علاء عبيد رسالة خطية من احمد سمير رئيس جمعية الأخوة المصرية العربية العالمية، للسفير المصري وطاقم السفارة يضعه بها بكافة الأمور المتعلقة بالمؤتمر والأنشطة الأخرى المنوي عقدها في فلسطين.