وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عيسى: زيادة الهجرة المسيحية تفكك النسيج الوطني

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 16:33 )
عيسى: زيادة الهجرة المسيحية تفكك النسيج الوطني
القدس- معا- استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى، اليوم الخميس، الموافق 10/3/2016م وفداً ضم راعي كنيسة الروم الملكيين للكاثوليك في مدينة رام الله الارشمندريت عبد الله يوليو، ورئيس اتحاد أبناء رام الله- فلسطين عصام العسعس، وعضو مجلس ادارة تجارة وصناعة رام الله والبيرة بسام رباح في مقر الهيئة.

وتباحث الطرفان بالاوضاع الجارية في مدينة القدس المحتلة، وما تشهده من عمليات تهويد وتدمير ممنهجة لعروبتها، منددين بالانتهاكات اليومية لحرمة المسجد الاقصى المبارك، ومواصلة السياسة الاستيطانية القائمة على الاستيلاء على منازل واراضي المواطنين الفلسطينيين.

وناقش الطرفان اعمال العدوان والتنكيل من قبل سلطات الإحتلال بحق المواطنين المقدسيين من اجل اجبارهم على الرحيل، وما يتعرض له الشباب المقدسي من عمليات إعدام ممنهجة.

وحول الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية، قال د. عيسى: "ان هذه الاعتداءات ما هي الا استمراراً للسياسة العنصرية المتطرفة ضد كل ما هو غير يهودي في القدس".

وتطرق الحضور الى ازدياد الهجرة المسيحية من منطقة الشرق الأوسط الى الغرب، ومدى تأثيره السلبي والذي يشكل خطورة على المسلمين من حيث تفكك النسيج الوطني، معتبرين أن ذلك دلالة على ان هناك خلل اجتماعي.

وأكد الحضور على اهمية الحوار الاسلامي المسيحي والعمل على تعميقه وتجذره في فلسطين، والذي يفضي الى تحقيق هدف الرسالات السماوية جميعها بتخليص الإنسان من ظلمه لنفسه وإشاعة الخير بين الناس لتحقيق السعادة لجميع البشر.

ودعا الحضور لتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين وتوفير سبل الدعم، لما لهذا التنوع من اثر عميق على الحضارة الانسانية.