وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى في الوسط وصندوق الامم المتحدة للسكان يناقشان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 15:48 )
المجلس الأعلى في الوسط وصندوق الامم المتحدة للسكان يناقشان سبل التعاون
القدس – معا – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد مجلس الوسط للشباب والرياضة ومندوبو صندوق الامم المتحدة للسكان اجتماعا في مقر المجلس وناقشا اليات وسبل تعزيز التعاون بين الطرفين، وحضر الاجتماع مساعد الامين العام للمجلس، ماهرة الجمل ومساعد ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان، زياد يعيش، ورئيس برنامج الشباب سيما علمي، ولينا نوارة من العلاقات الدولية ومعتصم ابو غربية، هديل زيادة.
وتحدث ممثل صندوق الامم المتحدة زياد يعيش عن البرامج التي يقودها الصندوق في المرحلة الحالية والسابقة وهي: برنامج الشاب, الصحة الانجابية, النوع الاجتماعي, محاربة العنف ضد المرأة, والسكان والتنمية.

واكد يعيش ان هدف الصندوق الشد من أزر الشباب الفلسطيني والتركيز على محافظة القدس وقطاع غزة في البرامج والانشطة التي تدعم وجودهم وتفاعلهم الاجتماعي، وأضاف: ان الصندوق يسعى الى التنسيق بين مؤسسات الامم المتحدة العاملة مع الشباب وتركيز الجهود في تنفيذ البرامج والانشطة.
وتحدثت سيما علمي مسؤولة برامج الشباب في الصندوق عن القمة الشبابية السابقة والصعوبات التي واجهها الفريق في التنفيذ، وتطرقت الى المبادرات الشبابية التي عمل الصندوق بالشراكة مع المجلس ومؤسساته على تنفيذها في القدس، واشارت الى ضعف التواصل الذي حدث بين المؤسسات والمجموعات الشبابية اثناء التنفيذ مؤكدة على ضرورة تفادي ذلك في المراحل والانشطة المقبلة من خلال التنسيق المبكر للمبادرات وعقد اجتماعات تحضيرية مع المؤسسات والمجموعات الشبابية في بداية المشروع وقبل التنفيذ.

واشارت ماهرة الجمل الى الانجازات التي حققها المجلس بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة مؤكدة على تجاوز العقبات التي واجهها الطرفان في المراحل السابقة وخاصة في تنفيذ المبادرات الشبابية، وأضافت: ان المجلس لديه طاقم لمتابعة كافة الانشطة والبرامج التي ينفذها الصندوق بالشراكة مع المجلس داخل مدينة القدس.

واوضح معتصم ابو غربية الدور الذي يلعبه المجلس في المحافظة مشيرا الى الجهود العظيمة التي يبذلها بكامل كادره في سبيل استيعاب الشباب المقدسي وتوجيه طاقاته، وتحدث عن الانشطة والبرامج السابقة التي نفذها المجلس مع صندوق الامم المتحدة وشرح الوضع العام الذي تمر به الضفة بشكل عام والداخل الفلسطيني والقدس على وجه الخصوص واهيمة ذلك في تذليل العقبات في المراحل السابقة والاستفادة منها في الانشطة والبرامج القادمة.
وخلص الحضور الى نقاط رئيسية تساهم في تقوية اواصر الصلة بين الصندوق من جهة والمجلس الاعلى ومؤسساته من جهة أخرى، وكانت اهم الخطوات ضرورة، وشدد الجميع على ضرورة متابعة توصيات القمة الشبابية المقدسية وما يتمخض عنها من توصيات.