وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الشباب الدولية" تعلن عن الفائزين بالجولة الأولى من "فلسطين تعمل"

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 13/03/2016 الساعة: 16:31 )
"الشباب الدولية" تعلن عن الفائزين بالجولة الأولى من "فلسطين تعمل"
رام الله- معا- عقدت مؤسسة الشباب الدولية في رام الله، اليوم الخميس، حفل إعلان نتائج الجولة الأولى من مسابقة "فلسطين تعمل" لخطط الأعمال، برعاية شركة "مايكروسوفت" ومؤسسة "صِلتك" ومؤسسة "الشباب" الدولية.

ومُنحت الجائزة لخطة عمل موقع "طالب"، وهو موقع الكتروني جديد يوفر للطلبة الفلسطينيين فرص البحث عن عمل، والتدريب والمنح الدراسية.

وأوضح القائمون على المسابقة، أن فريق "طالب" والمكون من شباب حديثي التخرج، هم: محمود ومحمد عليان، وجدي عفانة، هيثم المعلم، وخالد أبو السمن، سيحصل على الدعم المالي والفني من خلال مبادرة "فلسطين تعمل"، الممولة من قبل شركة مايكروسوفت، وصلتك ومؤسسة الشباب الدولية.

وقال حسين ملحس، المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت في الأردن وفلسطين: "نحن سعداء للغاية بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية ومؤسسة صِلتك في هذه المسابقة، التي تهدف إلى إشعال روح ريادة الأعمال لدى الشباب الفلسطيني".

وتابع ملحس: "يجمعنا مع شركائنا هدف مشترك يتمثل في مساعدة الشباب للوصول للنجاح، والذي يمكن تحقيقه من خلال تطوير مهاراتهم الريادية وتشجيعهم على استخدام التكنولوجيا، في حين تصل نسبة البطالة بين الشباب الفلسطيني لما يقرب 40%، فإنه يشعرنا بالفخر والسعادة معرفة أن هذه المسابقة ستساعد رواد الأعمال الشباب وتضعهم على الطريق نحو إنشاء شركاتهم المبدعة".

وتقدمت أكثر من 40 خطة عمل للمسابقة من خلال "www.Ta3mal.ps" وتم إختيار أربعة منهم لتقديم خططهم أمام لجنة التقييم والتي قامت بإختيار الفائز.

وأكد د. محمد المبيض، المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب الدولية في فلسطين ومدير برنامج تعزيز الريادة الشبابية "YED" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على ضرورة دعم الشباب الفلسطيني، قائلاً: "هناك موارد متاحة للشباب، لكنهم يفتقرون لوسائل التواصل مع مقدمي هذه الموارد، ومن خلال دعمنا للشباب والمؤسسات الشبابية ضمن برنامج "YED" أطلقنا مبادرة "فلسطين تعمل" لتسهيل هذا التواصل وإعطاء الشباب فرصة لتطبيق أفكارهم على أرض الواقع".

وصرح مدير مؤسسة صِلتك في فلسطين حسام قرادة: "أُطلقت بوابة "فلسطين تعمل" من قبل مؤسسة صلتك ومايكروسوفت وتُنفذ في فلسطين بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية".

وأشار قرادة إلى أن البوابة تهدف لخلق فرص للشباب العربي في مجالات الإرشاد المهني والتدريب والتعليم الإلكتروني، والاستعداد لسوق العمل ومساعدتهم في الحصول على فرص توظيف".

وأعلنت كلٌ من مؤسسة الشباب الدولية ومايكروسوفت وصِلتك إفتتاح الجولة الثانية من مسابقة خطط الأعمال لتشجيع الشباب على التفكير في ريادة الأعمال كخيارٍ للحياة، بعد نجاح الجولة الأولى، وتأكيداً على التزامهم ودعمهم المتواصل للرياديين الفلسطينين.

يُذكر أن"YED" منذ بداية المشروع دعمت 17 مؤسسة شبابية بما فيهم 11 جامعة ومؤسسة تعليمية ودعم أكثر من 15,500 شباب وشابة.