وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنّام تكرم زوجة الأسير أبو غلمة لرفضها الانفصال عنه

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 17:31 )
غنّام تكرم زوجة الأسير أبو غلمة لرفضها الانفصال عنه
رام الله- معا- كرمت محافظة رام الله والبيرة، واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بمدينة رام الله، اليوم الخميس، وفاء أبو غلمة زوجة الأسير عاهد أبو غلمة، المحكوم بالسجن المؤبد في سجون الاحتلال.

وجاء هذا التكريم، عقب رفض وفاء عرضا تقدم به زوجها الأسير للانفصال عنه بسبب السجن، تزامنا مع يوم المرأة العالمي، الذي صادف في الثامن من آذار.

وأشارت محافظ رام الله والبيرة، د. ليلى غنام، إلى أن رفض وفاء الانفصال يدل على مدى الاحترام والتضحية التي تقدمها المرأة، مؤكدةً أن المرأة قادرة على أن تمنح فلسطين القدرة على التماسك بما يعزز الفعل الوطني والوفاء للأسرى.

وقالت د. غنام إن المحافظة تكرم المرأة يومياً، من خلال القيام بالعديد من المشاريع والأنشطة التي تشارك بها، وذلك حتى تكون المرأة الفلسطينية شامخة وصابرة.

وقال أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني، إن وفاء استطاعت أن ترفع الحب الى درجة العشق الذي يتجسد في الوطن الذي يعاد إنتاجه في كل جماليات فلسطين.

وأضاف "يأتي هذا التكريم انتباها إلى زوجة المناضل عاهد أبو غلمة، للتأكيد على أن المرأة الفلسطينية عاشقة بامتياز، وقادرة أن تقدم المختلف والاستثنائي، وأن تجسد التضحية بما يليق بهذه المرأة القادرة على أن تجسد هذا الوفاء في أقصى تجلياته".

بدوره، أشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود إسماعيل، إلى أن نضال المرأة بدأ في أميركا التي كانت تظلم المرأة، مؤكداً على دور المرأة في العمل الوطني، ودورها النضالي في سبيل خدمة الوطن والازدهار.

من جهتها، أشارت أبو غلمة إلى معاناتها في ظل غياب زوجها الأسير، كحال العديد من زوجات الأسرى في سجون الاحتلال.

وقالت "أنا ممنوعة من زيارة زوجي في سجن جلبوع الإسرائيلي منذ سبع سنوات، وممنوعة من السفر، ويفرض الاحتلال عليّ الإقامة الجبرية في رام الله".