وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"اللاجئين برفح" تطالب وكالة الغوث بتحسين وزيادة خدماتها

نشر بتاريخ: 10/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 21:57 )
غزة -معا - طالبت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح جنوب قطاع غزة اليوم وكالة الغوث الدولية بتحسين جودة وزيادة السلة الغذائية التي تقدمها للأسر المحتاجة واللاجئين بالمخيمات والعمل على تخفيف من معاناة اللاجئين وتحسين وتطوير برامجها في التعليم والصحة والخدمات والإغاثة والتشغيل وتلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح، استعرضت خلاله أخر المستجدات والتطورات السياسية وقضايا اللاجئين التي تتعلق بوكالة الغوث، كما ناقشت التحضيرات للبدء بتكريم أوائل الطلبة في مدارس الوكالة في مخيم رفح والتي يبلغ عددهم ما يقارب 1400 طالب وطالبة وتوزيع المنحة المقدمة من دائرة شئون اللاجئين للطلبة المتفوقين .

وبدوره، قال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح زياد الصرفندي: " إن المنحة المقدمة من دائرة شئون اللاجئين لأوائل الطلبة في مدارس الوكالة للعام السادس على التوالي تأتي في سياق الدعم المتواصل التي يبدله الدكتور زكريا الأغا رئيس دائرة شئون اللاجئين في م . ت . ف لدعم وتخفيف من معاناة أبناء شعبنا ووزع روح التنافس بين الطلبة ما بينهم في التحصيل العلمي مما ينعكس بالإيجاب على المسيرة التعليمية" .

ودعا الصرفندي إلى إنهاء معاناة أصحاب البيوت المهدمة والمتضررين والإسراع في إعادة بناء ما دمره الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني جراء الحصار الظالم التي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة .

وطالب الصرفندي وكالة الغوث بالاستمرار بتوفير الدعم اللازم لعملها في تقديم الخدمة للاجئين دون انتقاص وتوفير موظفين بشكل كامل للطلاب ما يخفف من تكدس الطلاب في الفصول الدراسية وإرجاع القرطاسية والوجبة الغذائية للطلاب في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني،داعياً الممولين والدول المانحة تأدية ما عليهم لضمان استمرار عمل الوكالة في تقديم وتحسين خدماتها في كافة المجالات .

و استنكرت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح الاعتداء السافر على مقر منظمة التحرير الفلسطينية بمدينة غزة والتطاول والتهجم على العاملين فيه، وعبرت اللجنة عن استهجانها من الاقتراب من رمز من رموز الشرعية الفلسطينية الدكتور زكريا الأغا الذي يدافع عن حقوق أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات .