وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. المالكي يستقبل ثلاثة من المسؤولين الاوروبيين ويطلعهم على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 02/11/2007 ( آخر تحديث: 02/11/2007 الساعة: 15:25 )
رام الله -معا- استقبل د.رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية والاعلام أمس في مقر الوزارة في مدينة البيرة عدد من المسؤولين الأوروبيين ووضعهم بصورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية والجهود المبذولة لإنجاح عملية السلام.

والتقى المالكي برام الله ريموند جوهانسن نائب وزير الخارجية النرويجي الذي اطلع المالكي على الاجتماع الوزاري القادم للشراكة الأورومتوسطية المزمع عقده بمدينة لشبونه، في البرتغال في الخامس من الشهر القادم بمشاركة فلسطين، كما تم استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

ووضع د.المالكي الضيف بصورة الجهود التي يبذلها الرئيس عباس لإنجاح الاجتماع الدولي في الولايات المتحدة، وزيارات الرئيس لدول عدة حول العالم، ومن أهمها زيارته الأخيرة لأندونيسيا واقتراحها ترتيب مؤتمر آسيوي أفريقي في كانون ثاني يناير القادم حول دعم بناء القدرات للكوادر الفلسطينية في كافة المجالات وخاصة المصادر البشرية وتعزيز البناء المؤسسي، حيث عبر عن رغبة فلسطين بأن يكون ذلك ضمن اهتمام الجانب النرويجي.

من جهته عبر جوهانسون عن سعادته لوجوده في فلسطين، مفتخرا بالعلاقات الوطيدة التي تربط كلا الشعبين الفلسطيني والنرويجي، مبدياً اهتماما واضحا في المؤتمر الذي سيعقد في اندونيسيا.

كما استقبل المالكي كلا من كسخوانا رئيس ديوان رئيس الوزراء الإسباني يرافقه القنصل الإسباني العام، وبيركاراورا سكانيو وزير البيئة الايطالي كل على حدة، بحضور د. أحمد صبح وكيل الوزارة.

وأطلع المالكي المسؤولين على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والاستعدادات لمؤتمر الخريف الدولي، كما بحث معهم العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.