وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يجدد تاكيده على ضرورة توافر ثلاثة شروط لنجاح اجتماع انابوليس

نشر بتاريخ: 02/11/2007 ( آخر تحديث: 02/11/2007 الساعة: 16:17 )
اريحا-معا-اجتمع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في مدينة اريحا مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الالماني روبرخت بولنز .

وشرح النائب البرغوثي خلال اللقاء الظروف الصعبه التي تمر به المنطقه وخطورة التوسع الاستيطاني وبناء جدار الفصل العنصري ومخاطر نظام الابارتهايد الذي انشأته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية .

واكد الدكتور البرغوثي اهمية الحفاظ على الديمقراطية الفلسطينية واحياء البرلمان الفلسطيني وعدم السماح باستمرار حالة الجمود التي يعيشها وضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية والحزبية .

وشدد البرغوثي على ضرورة توافر ثلاثة شروط حتى يكون هناك جدوى من لقاء انابوليس وهي وقف النشاطات الاستيطانية ووقف البناء في جدار الفصل العنصري وتراجع اسرائيل عن قرارها اعلان قطاع غزة كيانا معاديا اضافة الى وضع جدول زمني لانجاز كافة قضايا الحل النهائي.

كما اطلع البرغوثي المسؤول الالماني على مخاطر الاجراءات الاسرائيلية الاحادية وعمليات الاجتياح اليومية الى جانب الحصار الجائر الذي القى بظلاله على كافة مناحي الحياة .

من جانبه اشار بولنز الى انه اطلع خلال زيارته للاراضي الفلسطينية على مسار الجدار واثاره الخطيرة على الاراضي الفلسطينية .

واكد بولنز اهمية وقف النشاط الاستيطاني اذا اردنا رؤية افق للسلام مشددا في الوقت ذاته على ان الديمقراطية والسلام امرام متلازمان ومترابطان ولذلك فان المانيا تولي اهمية لتعزيز دور المجتمع المدني الفلسطيني وتعزيز الديمقراطية والتعددية في المجتمع الفلسطيني.