وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نصر الله: حزب الله لن يسمح بإنشاء قواعد عسكرية أميركية ويؤكد مقدرته على الوصول إلى تل أبيب

نشر بتاريخ: 02/11/2007 ( آخر تحديث: 02/11/2007 الساعة: 18:00 )
بيت لحم- معا- قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن المقاومة اليوم أقوى مما كانت عليه من قبل، بينما أصبحت إسرائيل أضعف.

وأضاف في كلمة أثناء افتتاح معرض زراعي في حي الرويس جنوب بيروت الخميس أن حزب الله لا يريد الحرب مع أحد، لكنه لن يسمح في الوقت ذاته لأحد بمهاجمة القرى والمواطنين والدولة اللبنانية.

وقال نصر الله الذي لم يحضر افتتاح المعرض شخصيا بل تحدث إلى الحاضرين عبر شاشة كبيرة من مكان مجهول، إنه لن يُسمح لأحد بتدنيس أرض لبنان التي لن تكون أرضا لاحتلال إسرائيلي أو قواعد عسكرية أميركية، في إشارة إلى نبأ كانت قد نشرته صحيفة السفير، قالت فيه إن واشنطن اقترحت عقد معاهدة مع لبنان تتيح إنشاء قواعد أميركية في أراضيه، وهو ما نفته الحكومة اللبنانية والسفارة الأميركية في بيروت.

وجاءت كلمة نصر الله بعد يوم واحد من تقرير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أشار فيه إلى أن حزب الله أعاد تسليح نفسه بصواريخ جديدة تستطيع الوصول إلى تل أبيب.

ولم يعلق نصر الله على التقرير، لكنه كان قد أعلن بعد انتهاء القتال مع إسرائيل في العام الماضي بأن الحزب يعيد تسليح نفسه منذ انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000 وأنه يملك الآن أكثر من 33 ألف صاروخ.