وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هلال القدس يعلن عن نشاطاته للعام الجاري

نشر بتاريخ: 12/03/2016 ( آخر تحديث: 12/03/2016 الساعة: 19:04 )
هلال القدس يعلن عن نشاطاته للعام الجاري

القدس- معا - الناطق الاعلامي/ تامر عبيدات- اعلن نادي هلال القدس العاصمة عن نشاطاته وفعالياته للعام الجاري وتخريج كوكبة من طلاب الجمباز والكاراتيه في مركز الحياة للياقة البدنية التابع لنادي هلال القدس وذلك خلال حفل مهيب اقامه النادي في مقر كلية هند الحسيني بالقدس بحضور رسمي وشعبي واسع .


واحتضن الحفل مجموعة من الفقرات حيث قدم رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب عرضا شاملا عن الخطة الاستراتيجية للنادي وابرز المشاريع والانشطة التي ستقام خلال العام الجاري اضافة الى قيام الفنان الفلسطيني الكبير نجم" ارابس جوت تالانت " محمد الديري برسم لوحة مميزة لامير القدس الراحل فيصل الحسيني ورسم لوحة اخرى لرئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب في حين ادى الفنان الفلسطيني ابن بلدة المغار بالداخل المحتل عوض طنوس مجموعة من الاغاني الوطنية كان ابرزها اغنية " يا فلسطيني" ، فيما اقيمت عروض استعراضية في الجمباز والكراتية والكابويرا لطلبة مركز الحياة للياقة البدنية .وعرض للدبكة اقامته فرقة الفرير للفنون الشعبية .

وتخلل الحفل كلمة لرئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ورئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس المطران حنا عطالله ورئيس جامعة القدس د عماد ابو كشك .فيما عزفت فرقة كشافة نادي هلال القدس السلام الوطني الفلسطيني ووقف الحضور دقيقة حداد على ارواح الشهداء .
ورحب رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب بالحضور واكد على تواصل هلال القدس في رسالته القائمة على مبدء توفير احتياجات المجتمع المقدسي وتطوير الشباب والاطفال والوقوف عند احتياجاتهم وتوسيع رقعة النادي وزيادة عدد اعضاءه.

وكشف د ابو عصب عن ابرز النشاطات والفعاليات التي سيعمل عليها نادي هلال القدس خلال العام الجاري والمتمثله بتطوير كافة الفئات العمرية في لعبة كرة القدم من خلال ارسالهم لمعسكر تدريبي في العاصمة الهنجاريه بودابست وارسال مجموعة اخرى الى الولايات المتحده الاميركية للمشاركة ببطولة "ديزني" العالمية اضافة الى ابرام اتفاقيات توءمة بين نادي هلال القدس ونادي اتلتكو مدريد الاسباني واتفاقية اخرى مع نادي سيلتك الاسكوتلندي .
وعلى صعيد بناء المدينة الرياضية اكد د ابو عصب ان الجهود تتواصل لاستصدار التصاريح اللازمة للمباشرة ببناء المدينة الرياضية في بيت حنينا والتي ستحتوي على ملعب معشب ومسبح اولومبي ومركز للثقافة والفنون واخر للياقة البدنية وقاعات متعددة الاستخدام ومواقف للسيارات .

وفيما يتعلق بالمخيم الصيفي وبعد نجاح المخيم في نسخته الاولى خلال العام الماضي اعلن د ابو عصب ان المخيم هذا العام سيكون اوسع واكبر بتوسيع قاعدة النشاطات والالعاب والرحل الترفيهية والتعليمية للمنتسبين ، وشدد ابو عصب على نية الادارة اقامة نادي للفروسية والرماية والسيارات والدراجات الهوائية في اريحا ، وافتتاح النادي لاول اكاديمية لتحفيظ القران الكريم وعلومه في مدينة القدس ،واقامة معرض ربيع القدس للفن التشكيلي الثاني بعد النجاح الكبير الذي لاقاه المعرض في نسخته الاولى واقامة سلسلة معارض للفنانين في الدول العربية والاجنبية ، اضافة الى احتضان الفنانين التشكيليين من خلال اقامة معرض دائم لهم في موقع مميز بالقدس وطباعة كتيب للفنانين باللغتين العربية والانجليزية ..

كما اكد د ابو عصب ان الايام القليلة القادمة ستشهد افتتاح اول سينما 3d في مدينة القدس وذلك في مقر نادي الهلال ،واقامة حفل تكريم للاعبين والاداريين القدامي من نادي هلال القدس وذلك في الثاني من الشهر القادم واقامة مسيرة كشفية لكشافة هلال القدس احياء لذكرى الاسراء والمعراج اضافة الى اقامة رحلات مسار للسيدات واقامة معرض للخط العربي ، وبطولة القدس لكمال الاجسام وبطولة القدس للجمباز وبطولة سداسيات كرة القدم لقدامى اللاعبين المقدسيين .

من جانبه اعرب محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني عن فخره بنادي هلال القدس وانجازاته الجباره في العاصمة والذي يدل على عظم الادارة التي تقف خلفه وهو ما يعزز من صمود المواطنين ويساهم في تطور ورقي المجتمع المقدسي .
واعرب رئيس جامعة القدس د عماد ابو كشك عن دهشته من حجم الاعمال والنشاطات التي يقيمها نادي هلال القدس مؤكدا على استعداد جامعة القدس لاحتضان اي نشاط والمساهمه في التعاون على اعلى المستويات مع نادي هلال القدس لخدمة المقدسيين .
واكد رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس المطران حنا عطالله على الدور الكبير لنادي هلال القدس في اخراج الفلسطينيين من حالة الضياع والتهميش التي يواجهونها معربا عن اشد اعجابه بانجازات الهلال التي ترتقي الى المستوى الدولي .

وفي نهاية الحفل كرم نادي انصار القدس رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د باسم ابو عصب بدرع تقديري ،بدورها كرمت ادارة نادي هلال القدس كل من الفنان محمد الديري والفنان عوض طنوس ،ووزعت الشهادات على تسعة وثلاثين طالبا وطالبة من الجمباز في المستوى الاول والثاني والكراتيه في الحزام الاصفر والبرتقالي والذين تلقوا تدريباتهم في مركز الحياة للياقة البدنية .
وشكرت ادارة نادي هلال القدس مدير مركز الحياة للياقة البدنية احمد جابر على جهوده في اقامة الدورات لطلبة المركز وجهوده في تنظيم الحفل الذي لاقى رضى واستحسان الحضور .