وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يضع وفداً ألمانيا بصورة الانتهاكات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 02/11/2007 ( آخر تحديث: 02/11/2007 الساعة: 19:07 )
اريحا- معا- استقبل د.صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم، روبشات بولنار رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الألماني والوفد المرافق له، إضافة إلى نائب ممثل ألمانيا لدى السلطة الوطنية، حيث قدم لهم شرحاً مدعماً بالخرائط حول النشاطات الاستعمارية الإسرائيلية.

وقدم عريقات لهؤلاء المسؤولين شرحاً عن آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية، وبخاصة الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة والضفة الغربية، واستمرار النشاط الاستعماري ومصادرة الأراضي وفرض الحقائق على الأرض، ومواصلة بناء جدار الضم والتوسع العنصري وهدم البيوت والاغتيالات والاعتقالات، وقضية مبعدي كنيسة المهد.

وأكد عريقات أن الوقت حان لإطلاق عملية سلام ذات مغزى بهدف إنهاء الاحتلال الذي بدأ عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ضمن حدود الرابع من حزيران، بما يضمن حل كافة قضايا الوضع النهائي "القدس، الحدود، المستوطنات، اللاجئين، المياه، الأمن".

وطالب بإيجاد حل للقضية الفلسطينية استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة وخطة خارطة الطريق ورؤية الرئيس بوش ومبادرة السلام العربية.
ودعا عريقات إلى الإفراج عن رئيس وأعضاء المجلس التشريعي المعتقلين لدى إسرائيل، مشيداً في الوقت ذاته بالمساعدات التي تقدمها ألمانيا للشعب الفلسطيني.
وجدد طلبه بضرورة بذل كل جهد ممكن لإيصال كافة حاجات أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من دواء وغداء وكهرباء ومياه ووقود، وبفك الحصار المفروض على حرية الأفراد والبضائع.