وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الافرنجي يصل الى تونس للمشاركة في مؤتمر حزب التجمع الدستوري الديمقراطي

نشر بتاريخ: 02/11/2007 ( آخر تحديث: 02/11/2007 الساعة: 22:02 )
رام الله- معا- وصل عبدالله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية , الى تونس صباح اليوم ,موفدا من الاخ الرئيس محمود عباس , من اجل المشاركة في مؤتمر حزب التجمع الدستوري الديمقراطي التونسي .

وكان في استقبال الافرنجي في المطار السيد سلمان الهرفي سفير فلسطين في تونس وعدد من اعضاء السفارة , ومندوبين من حزب التجمع التونسي .

وبدات اليوم فعاليات المؤتمر بكلمة للرئيس التونسي زين العابدين بن علي في الندوة الدولية التاسعة عشر تحت عنوان " الديمقراطية والتنمية في عالم متغير " , و القى بعد ذلك عدد من الوزراء والمسؤولين من فرنسا وبلجيكا ورئيس البنك الاوروبي للاستثمار كلمات خلال المؤتمر, ثم بدات المداخلات والنقاشات حول الموضوع ذاته , حيث شارك الاخ عبدالله الافرنجي في مداخلة ركز خلالها على ان الديمقراطية والتنمية لا تتعايش مع الاحتلال , وتبقى مهددة كما هو الحال في الاراضي الفلسطينية لوجود الاحتلال الاسرائيلي .

وشدد الافرنجي على ان مرجعية العولمة يجب ان تكون في بيت الامم المتحدة واطارها لكي تبقى العلاقات الدولية خارج هيمنة الاقطاب الدولية .

كما اكد خلال مداخلته على ان حركة فتح في المرحلة القادمة سوف تسعى الى خلق ارضية جيدة للديمقراطية كما كان ذلك في الماضي , لانتخاب ممثلين شرعيين للشعب الفلسطيني .