وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- إغلاق جمعية تتلقى دعما إيرانيا

نشر بتاريخ: 13/03/2016 ( آخر تحديث: 13/03/2016 الساعة: 11:19 )
غزة- إغلاق جمعية تتلقى دعما إيرانيا
غزة- معا- اغلقت وزارة الداخلية في غزة جمعية "الباقيات الصالحات" التي يرأس مجلس ادارتها الشيخ هشام سالم وهي جمعية تأسست عام 2004 في غزة وتتلقى دعمها من الجمهورية الإسلامية في ايران.

ووصف الشيخ سالم الإجراءات التي اتخذت بحق الجمعية اجراءات تعسفية امتدت طوال خمس سنوات مضت، وانتهت بإرسال قرار بـ"حلّ الجمعية"، من دون مسوغات قانونية واضحة، مبينا أن مكتب داخلية شمال غزة ابلغهم بشكل رسمي بالقرار بعد صدوره بثلاثة أشهر.

وشدد الشيخ سالم أن القرار يفتقد لمجموعة من المعايير القانونية، أهمها السبب الذي يستوجب الحل والإغلاق، ثانيهما ضبابية الجهة التي صدر القرار منها، وذلك بسبب حالة الفراغ القانونية في غزة التي نتجت بسبب حالة الانقسام والخلاف حول حكومة التوافق الوطني التي يعمل ثلاثة من وزرائها في غزة، متسائلا: "كيف يمكن أن يوقع وزير الداخلية على قرار لحل جمعية من دون أن يكون اسمه مكتوبا".

وبحسب الشيخ سالم فانه استفاد ويستفيد من الجمعية فئات كثيرة داخل المجتمع، من فقراء وعائلات شهداء وذوي البيوت المهدمة والجرحى كما نفذت في الحرب الأخيرة صيف 2014 عشرات المشاريع بتمويل من لجنة "إمداد الإمام الخميني" لصالح المتضررين من الحرب، عبر توفير إيواء وملابس وسلات غذائية وأغطية، وجرى ذلك بالتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

وتعرض منزل الشيخ سالم الى انفجار الشهر الماضي لم يؤدي الى وقوع اصابات.