وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يطلع على مشروع منظومة التعليم الالكتروني الذكي

نشر بتاريخ: 13/03/2016 ( آخر تحديث: 13/03/2016 الساعة: 17:31 )

جنين -معا- التقى محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم في مكتبه ، وفدا من مبادرة مشروع منظومة التعليم الالكتروني الذكي لتطوير العملية التعليمية في مدارس الوطن استجابة لتوجيهات وزارة التربية والعليم العالي .


وضم الوفد كلا من حسن العتيلي من شركة الصافي للأنظمة الإدارية والمالية ، وحسن الشيخ من ملتقى حريات فلسطين ، وامتياز رشيد من مؤسسة عطاء فلسطين، بحضور محمد سلامة أمين صندوق جمعية التكافل الأسري ، وهناء حمدان مديرة جمعية التكافل والتضامن الأسري ، وبحضور منصور السعدي وسناء بدوي من المحافظة .


وقدم العتيلي شرحا عن مبادرة شركة الصافي التي تهدف إلى تطبيق منظومة التعليم الالكتروني ، وبوابة التعليم الالكتروني "درسنا" على مجموعة من المدارس المختارة تمهيدا لتبني منهجية التعليم الالكتروني ، ودعم مشروع رقمنة التعليم والعمل مع الشركات والمؤسسات المحلية لدعم المشروع وصولا لتعميمه على جميع مدارس الوطن . وأردف العتيلي إلى الاتفاقية التي سيتم توقيعها مع بلدية كفرراعي لتعميم المنظومة على مدراس البلدة خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع جمعية التكافل والتضامن الأسري في المحافظة .


فيما رحب المحافظ رمضان بالمبادرة مثمنا أهدافها التعليمية بالنظام الالكتروني ، واعتبرها مقدمة لتطوير أساليب التعليم ، والنهوض بالمدارس وتطوير العمل داخلها . وتوفير بيئة تعليمية فاعلة لجذب اهتمام الطلبة وحثهم على تطوير معرفتهم بمواضيع تهمهم ورفد قدراتهم العلمية والتعليمية .