وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج غزة للصحة النفسية ينتهي من تأثيث الوحدات الإرشادية لـ10 مدارس

نشر بتاريخ: 13/03/2016 ( آخر تحديث: 13/03/2016 الساعة: 17:53 )
غزة- معا - انتهى مؤخرا برنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي بغزة من تأثيث الوحدات الإرشادية لــ 10 مدارس حكومية موزعة على كافة محافظات قطاع غزة، ضمن مشروع الإرشاد النفسي المدرسي والأنشطة الترفيهية للأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة – المرحلة الخامسة، والممول من مؤسسة التعاون، والذي استمر على مدى سبع سنوات متواصلة.

وبحسب البرنامج يهدف هذا المشروع الذي بدأ من أوائل أغسطس 2015 وينتهي نهاية مايو 2016 ويستفيد منه 5600 طالب تتراوح أعمارهم ما بين 6 - 17 عاماً - إلى تحسين الوضع الصحي والنفسي لطلاب المدارس المصابين بالمشاكل السلوكية والنفسية من خلال خدمات الارشاد المدرسي لجعل البيئة النفسية في المدارس صحية.

وأصبحت وحدات الارشاد المدرسي في هذه المدارس مؤسسة ومجهزة وفاعلة قادرة على استقبال الطلاب ذوي المشاكل النفسية/السلوكية، حيث اشتمل التجهيز على دهان الوحدات الإرشادية بألوان تخلق بيئة نفسية مريحة للطلبة المترددين على الوحدة وبيئة مختلفة عن الفصل الدراسي، كما شمل تزويد الوحدات بأثاث مكتبي متكامل.

وعبر مرشدو المدارس عن ارتياحهم لهذا الانجاز لما يوفره هذا المشروع من أثاث ومساحة لممارسة خدمات الإرشاد كما وفر لهم تجهيزات جديدة مكنتهم من استخدام تقنيات متعددة من خدمات الإرشاد.