وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تتفوق على اسرائيل وتفوز بتنظيم كأس العالم لكرة السلة للشباب

نشر بتاريخ: 13/03/2016 ( آخر تحديث: 13/03/2016 الساعة: 20:26 )
مصر تتفوق على اسرائيل وتفوز بتنظيم كأس العالم لكرة السلة للشباب
القاهرة - معا - وكالات : حققت الرياضة المصرية بصفة عامة وكرة السلة بصفة خاصة انتصاراً كبيراً بالفوز بتنظيم بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة عام 2017 علي حساب إسرائيل التي كانت المنافس الأول لمصر ومعها إيطاليا ولاتفيا.

وتقام البطولة في مجمع الصالات باستاد القاهرة في يوليو 2017 وهي أول بطولة عالمية للعبة الشعبية الثانية تقام في قارة إفريقيا بصفة عامة. ويضاف الانتصار المصري لكرة السلة إلي ما حققته كرة اليد بالفوز باستضافة بطولة العالم للكبار عام 2021 وكذلك الكرة الطائرة التي فازت باستضافة بطولة العالم تحت 23 سنة والتي تقام أيضا في مجمع الصالات بالاستاد عام .2017

جاء الاختيار من جانب مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة السلة "FIBA" أمس حيث تم عرض ملفات الدول الأربع المرشحة للاستضافة وهي مصر وإسرائيل وإيطاليا ولاتفيا.
وكان ملف مصر الأخير في العرض أثناء انعقاد المكتب التنفيذي المنوط باختيار الدولة المنظمة وهي الملف الذي أعده الاتحاد المصري لكرة السلة حيث حضر إلي القاهرة في الفترة الماضية أشلي عضو الاتحاد الدولي والمشرف علي ملفات التنظيم حيث مكث في القاهرة 3 أيام قام خلالها بزيارة مجمع الصالات ومشاهدة لكل صالة وغرف خلع الملابس بجانب زيارة للفنادق المرشحة لاستضافة المنتخبات المشاركة.

ومنذ أيام قام الاتحاد المصري بإرسال ملف متكامل لجميع نواحي التنظيم عن طريق "دي اتش إل" يحتوي علي كل تسهيلات التنظيم وبخاصة النواحي الأمنية. وبعد عرض الملف المصري الذي نال إعجاب أعضاء المكتب التنفيذي بدأ التصويت السري الذي أعلن بعده عن فوز مصر بعد منافسة من الملف الإسرائيلي ولكن تفوق الملف المصري في كل عناصر التنظيم.

وفازت إسبانيا أيضا بتنظيم كأس العالم تحت 17 سنة ناشئين وناشئات وهي تقام لأول مرة بشكل مجمع في مدينة سرقسطة في يوليو .2016

وتأهلت مصر لنهائيات بطولة الناشئين مع مالي من قارة إفريقيا بينما تأهلت مالي ونيجيريا علي مستوي الناشئات. ويعلن الاتحاد المصري لكرة السلة عن جميع الاستعدادات لاستضافة كأس العالم في مؤتمر صحفي يعرض خلاله تفاصيل الفوز الكبير علي المنافس الإسرائيلي.