وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكاديمية المحترف تختتم رحلة جبلية إلى وادي القلط

نشر بتاريخ: 14/03/2016 ( آخر تحديث: 14/03/2016 الساعة: 13:07 )
أكاديمية المحترف تختتم رحلة جبلية إلى وادي القلط
نابلس- معا- اختتمت أكاديمية المحترف للتنمية البشرية والتدريب الإبداعي رحلة جبلية مميزة إلى وادي القلط في أريحا وبإشراف خبير التنمية البشرية الدكتور محمد بشارات وبمشاركة مجموعة متميزة من طلاب برنامج صناعة العبقري وذويهم , وقد ضمت الرحلة خمسين مشاركا واستمرت لمدة يوم كامل من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.

وقاد الرحلة الدكتور محمد بشارات خبير التنمية البشرية والدكتور بنان الشيخ خبير النباتات في فلسطين وقد عرف المشاركين بالمناطق والآثار الموجودة بالمنطقة كما قام بتعريفهم على البعض من النباتات الموجودة وإفادتهم بالعديد من المعلومات التاريخية والدينية والآثار لإثراء معلوماتهم.

وقد قال الدكتور بشارات أن هذه الرحلة التعليمية جاءت ضمن خطة برنامج صناعة العبقري لتعزيز الثقافة الوطنية والمكانية للطلاب بحيث يتعرفوا على وطنهم ويتعزز لديهم حب الأرض وأيضا دعما للمناطق السياحية الفلسطينية والتي باتت عرضة للاقتحام والاعتداء من قبل قطعان المستوطنين.

وقد اشتملت الرحلة التعليمية على العديد من الفقرات المميزة من بينها مسابقة ثقافية وألعاب ترفيهية والمشي في الماء وألعاب التلي ماتش ومسابقة اعرف بلدك , كما مشى المشاركون لمسافات طويلة تجاوزت 14 كم للتعرف على ربوع الوطن وتعلم الصبر والجلد وتحمل المشقة .

وفي نهاية الرحلة قام المشاركون بشكر الدكتور محمد بشارات على هذه الرحلة الممتعة والمتميزة وبدوره شكر الخبير بشارات المشاركين على تفاعلهم الرائع وتحملهم مشقة الطريق وقام بتحفيزهم وتشجعيهم على قوة الصبر والتحمل لديهم.