وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مهجة القدس": نقل الأسير المعزول نهار السعدي إلى أوهليكدار

نشر بتاريخ: 15/03/2016 ( آخر تحديث: 15/03/2016 الساعة: 13:55 )
"مهجة القدس": نقل الأسير المعزول نهار السعدي إلى أوهليكدار
جنين- معا- أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم الثلاثاء، أن إدارة مصلحة السجون الاسرائلية نقلت الأسير المعزول نهار أحمد عبد الله السعدي (34 عامًا)؛ من زنازين العزل الانفرادي في سجن ريمون إلى عزل سجن أوهليكدار.

وأفادت المؤسسة أن نقل الأسير السعدي جاء بعد أن تم الاعتداء عليه من قبل وحدات اليماز الاسرائلية التي إقتحمت الزنزانة التي يقبع فيها الأسير؛ وطلب منه السجانون خلع ملابسه فرفض الأسير فتم الاعتداء عليه بشكل وحشي من قبل السجانين وجنود وحدة اليماز القمعية.

وأضافت المؤسسة أن السجانين وجنود وحدة اليماز لم يكتفوا بالاعتداء على الأسير السعدي وإنما قاموا أيضا بتكبيله بالقيود في السرير؛ وكذلك مصادرة أغراضه الشخصية والأجهزة الكهربائية من زنزانته؛ قبل أن تقوم الإدارة القمعية بنقله مساء أمس إلى العزل في سجن أوهليكدار.

من جهتها ناشدت مؤسسة مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من أجل وقف ممارساته التعسفية وسياساته العنصرية بحق الأسرى في السجون؛ وطالبت بإنهاء عزل الأسير نهار السعدي الذي يدخل عامه الرابع في العزل على التوالي؛ وتمكينه من حقه في السماح لعائلته بزيارته.