وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري: اسرائيل لا تخطو تجاه السلام بل ترسيخ الاحتلال

نشر بتاريخ: 15/03/2016 ( آخر تحديث: 15/03/2016 الساعة: 17:04 )
غزة- معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم الثلاثاء أن إسرائيل لا تخطو تجاه السلام بل ترسيخ الاحتلال والحصار والعدوان، ولا تملك أي مشروع للسلام، ومشروعها الوحيد "مزيد من الاستيطان وسلب الأراضي والقتل والقمع"، مستنكرا قرار مصادرة أكثر من 2000 دونم من الأرضي في منطقة أريحا.

وشدد الخضري في تصريح وصل "معا" على أن الاحتلال يعمل بشكل واضح وممنهج لتكريس الاحتلال ومنع إقامة دولة فلسطينية، وقال: " المعاناة جراء سياسات الاحتلال لا تحتاج لدلائل فالواقع على الأرض يدلل على سياسة إسرائيل العدوانية والقائمة على ممارسة القتل اليومي والاعتقال ونهب الأراضي والمنازل، والتضييق على حياة السكان في مختلف مناحي حياتهم".

وشدد على ضرورة تحمل الجميع مسؤولياته والوقوف بشكل جدي وفاعل لمواجهة الاستيطان والجدار والملاحقة في الضفة الغربية والقدس والداخل والحصار والإغلاق وتأخر الاعمار في قطاع غزة.

وأكد الخضري ضرورة التعالي على الجراح والعمل الجاد لتوحد فلسطيني قوي يواجه الاحتلال وسياساته، مطالبا بحراك عربي وإسلامي ودولي لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وداعيا المجتمع الدولي للعمل لإنهاء الاحتلال من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد حرية الشعوب.

وأشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى أن أقصر الطرق لتحقيق الأمن والسلام إنهاء الاحتلال، مشددا على أن كل المواثيق والقرارات الدولية تُجمع على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.