وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الغرف يلتقي السفير الاردني

نشر بتاريخ: 15/03/2016 ( آخر تحديث: 15/03/2016 الساعة: 19:35 )
رام الله- معا- استقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولـة فلسطين خالد الشوابكة في مكتبه، خليل رزق رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية وممثلين عن الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية.

حيث أعرب رزق عن الشكر والتقدير للمملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومة وشعباً في دعمهم للشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة والعلاقة التاريخية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين.

من جانبه رحب السفير الشوابكة بالوفد الزائر مؤكداً دعم المملكة الأردنية الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك شخصياً للشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية ومعرباً عن استمرار الأردن وبتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في تقديم كافة التسهيلات الخاصة للإخوة الفلسطينيين.

وأعرب وفد اتحاد الغرف عن تطلعهم الدائم إلى تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومختلف بلدان العالم من خلال تسهيل تنقل وسفر رجال الأعمال الفلسطينيين إلى الأردن ومنه إلى باقي دول العالم باعتبر الأردن الرئة الثانية وبوابة فلسطين إلى العالم.

وحول إجراءات عدم الممانعة الخاصة بدخول الإخوة من المحافظات الجنوبية إلى الأردن أشار السفير إلى أنه لا توجد تغييرات على الإجراءات بهذا الخصوص ومن أجل التسهيل على المواطنين فإن التقدم بالطلبات يتم الكترونياً online إضافة إلى تخفيض رسوم وأجور النقل على المتقدمين لهذه الطلبات، كما تطرق الطرفان إلى معرض الصناعات الأردنية المنوي تنظيمه نهاية الشهر القادم في مدينة نابلس حيث أكد رزق على دعم هذا المعرض وتقديم كل ما يلزم لإنجاحه والعمل من أجل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وتفعيل اتفاقيات التعاون بين الاتحاد وغرفة التجارة وغرفة الصناعة في الأردن بما فيها تنظيم المعارض والفعاليات الاقتصادية في كلا البلدين.